خبر « الإسراء » تدعو المهتمين للمشاركة في مؤتمرها حول الواقع الصحي في فلسطين

الساعة 05:48 ص|25 ابريل 2016

فلسطين اليوم

توجهت جامعة الإسراء في غزة إلى الباحثين والمعنيين والمهتمين كافة للمشاركة في المؤتمر العلمي الأول المحكم التي تنظمه كلية الحقوق 17-18 أكتوبر/تشرين أول2016 بعنوان « الواقع الصحي في فلسطين من منظور حقوقي »، وذلك في إطار جهودها العلمية والبحثية ودورها في تقديم حلول آنية واستراتيجية للمعضلات الوطنية والقومية والدولية التي تواجه المجتمعات وعلى وجه التحديد المجتمع الفلسطيني.

من جهته، أوضح رئيس المؤتمر الدكتور علاء مطر، أن المؤتمر يتناول الواقع الصحي الفلسطيني والتحديات التي تحول دون تمتع المواطنين الفلسطينيين بحقوقهم الصحية التي ارتضتها المعايير الدولية لحقوق الإنسان، بما يساهم في تقديم حلول عملية تمكن الفلسطينيين من التمتع بحقوقهم الصحية.

ووجه د. « مطر » دعوة للباحثين المعنيين كافة للمشاركة في تقديم بحوث علمية تغطي المحاور التي سيعتمدها المؤتمر: المحور الأول/ بعنوان الحقوق الصحية في القانون الدولي والقانون الفلسطيني، والمحور الثاني/ المتمثل في حماية الحق في الصحة والواقع الفلسطيني، أما المحور الثالث/ فهو المسئولية المترتبة على الأخطاء الطبية.

ودعا جميع المهتمين إلى زيارة موقع الجامعة للاطلاع على مزيد من التفاصيل حول المؤتمر وآلية المشاركة فيه على الرابط التالي: http://www.israa.edu.ps/pagesDetails.aspx?id=74#xx

 

كلمات دلالية