خبر داخلية غزة تلقي القبض على عميل البحر

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:24 ص
24 ابريل 2016

ألقت الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع غزة القبض على عميل لصالح جهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك)، ارتبط في العام 2010 بالعدو بعد اعتقاله أثناء أداء عمله.

وجرى اعتقال العميل البالغ من العمر 37 عام في البحر أثناء ممارسة مهنة الصيد مع بعض الصيادين، واقتيد مع آخرين إلى ميناء أسدود الصهيوني، والتقى خلالها مع ضابط الشاباك، وكان هذا اللقاء الأول لبداية الارتباط بالمخابرات الصهيونية.

تركز عمل العميل المرتبط في جلب الأموال والأدوات التي يستخدمها العملاء من ضابط المخابرات الصهيوني وزرعها في نقاط ميتة -مكان بعيدا عن الأنظار و غير متوقع - داخل البحر - يتم وضع راتب العميل داخله وأدوات استخبارية اخرى- ومن ثم يوعز ضابط المخابرات للعملاء الآخرين باستلامها.

وعمل على رصد بعض عناصر المقاومة أثناء العدوان على غزة عام 2012، وعدوان 2014، بالإضافة إلى تسريب معلومات عن نشاط المقاومة في منطقة سكناه، بالإضافة إلى تسليم بعض أسماء المقاومة لضابط الشاباك الصهيوني.

وتلقى العميل المرتبط خلال هذه الفترة مبالغ مالية كانت عبارة عن مكافئات وحوافز، بالإضافة إلى جهاز تصنت، وجهاز جوال وشريحة قلاب.

تم كشف العميل من قبل صياد آخر والذي بدوره أبلغ عنه الأجهزة الأمنية المختصة، وبعد التحقق من الأمر تم اعتقاله والتحقيق معه، حيث أدلى باعترافاته وأكد ارتباطه بجهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك).

وهنا فإننا في موقع (المجد الأمني) نحذر كل من تسول له نفسه من التعاطي مع أجهزة المخابرات الصهيونية وننصح العملاء بتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم فهو أخف الأضرار, وأستر لسمعته وسمعة عائلته.