خبر الحسيني يحذر من منع الاحتلال لتطبيق القانون الفلسطيني في بلدات محيط القدس

الساعة 01:04 م|23 ابريل 2016

فلسطين اليوم

حذر محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني، من سعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمنع تطبيق القانون الفلسطيني في البلدات الفلسطينية المحيطة بالقدس، بهدف تهجير سكانها واحلال المستوطنين.

وشدد الحسيني في حديث لإذاعة « موطني »، اليوم السبت، على وجوب تثبيت الوجود الفلسطيني في المناطق والبلدات المحيطة بالمدينة، ووجوب إعطاء الأهمية اللازمة والواضحة والمعلنة للبلدات الفلسطينية المحيطة بمدينة القدس المحتلة لتثبيت واثبات الحضور الفلسطيني، وتعزيز قدرة البقاء ومواجهة الاحتلال.

وحذر من مساعي الاحتلال الإسرائيلي لنشر الفوضى ومنع تطبيق القانون الفلسطيني في البلدات ومناطق التماس، بقصد افراغها من الفلسطينيين وتهجيرهم، واحلال مستوطنين يهود مكانهم.

واعتبر الحسيني تصادم الأمن في بلدة الرام مع تجار المخدرات، محاولة من سلطات الاحتلال لتصفية حساباتها واحتياجاتها في هذه المناطق.

وأكد أن الحملة الأمنية في بلدة الرام شمال مدينة القدس لفرض القانون الفلسطيني، ولاعتقال تجار المخدرات ومخالفي القانون، لافتا إلى الوضع الأمني الإسرائيلي المشدد للغاية والطوق الأمني القاتل الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المقدسيين في مدينة القدس بحجة الأعياد اليهودية.

كلمات دلالية