خبر « الوقائي » يحتجز ثلاثة شبان على الرغم من قرار محكمة إخلاء سبيلهم

الساعة 12:15 م|23 ابريل 2016

فلسطين اليوم

يُصرُ جهاز الأمن الوقائي في بيتونيا على إحتجاز ثلاثةِ شبان من بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله، على الرغم من قرار محكمة صلح رام الله إخلاء سبيلهم.

ويحتجز جهاز الأمن الوقائي الشبان الثلاثة وهم محمود مثقال محمد صالح(21 عاماً)، وجميل مصطفى عبدالقادر تيم (20 عاماً)، ومحمد ابراهيم محمود كنعان (21 عاماً)، وجميعهم طلبة يدرسون في جامعة بيرزيت، منذ 77 يوماً دون لائحة إتهامٍ محددة موجهة بحقهم، حسب قول أقاربهم.

يقول والد المحتجز، محمود صالح لـ « فلسطين اليوم »: منذ سبعين يوماً يحتجز جهاز الامن الوقائي الشبان الثلاثة دون تهمة محددة، وفي كل مرة نطالب بإطلاق سراحهم يخبرنا مدير الجهاز في بيتونيا أنه خلال 48 ساعة سيطلق سراحهم.

« لا نثق بوعودات جهاز الامن الوقائي، لأنها تكررت أكثر من مرة دون الإفراج عن أولادنا الثلاثة »، يضيف صالح.

ويعتصم في هذه الأثناء قبالة سجن بيتونيا في رام الله العشرات من أقارب الشبان الثلاثة المحتجزين، في محاولةٍ منهم للضغط على إدارة السجن لإطلاق سراحهم.

وتابع صالح: اخبرنا مدير جهاز الأمن الوقائي بضرورة مغادرة المكان، وأنه سيفرجُ عن أبناءنا خلال 48 ساعة، غير أننا مصرون على عدم المغادرة إلا وأبناءنا معنا؛ حسب قوله.

وناشد صالح جميع الجهات المعنية والمسؤولة بضرورة التدخل للإفراج عن الشبان المحتجزين، لاسيما وانها لم توجه بحقهم لائحة إتهامٍ محددة.

وحاولت فلسطين اليوم التواصل مع جهاز الأمن الوقائي في الضفة للتعقيب على احتجاز الشبان الثلاثة دون لائحة إتهام، ولكن دون جدوى.

 

كلمات دلالية