خبر قائد أركان الاحتلال: « عباس يحارب الارهاب »

الساعة 05:52 م|21 ابريل 2016

فلسطين اليوم

 قال قائد هيئة الاركان العسكرية، بجيش الاحتلال غادي ايزنكوت  خلال استعراض  للوضع الامني امام وزراء حكومة الاحتلال: « إن ابو مازن يحارب الارهاب، و أن هناك انخفاض في حجم التحريض ضد »اسرائيل« في مناطق السلطة الفلسطينية ».

 

يشار الى أن عباس اعترف أثناء زيارته لألمانيا ، في مقابلة مع صحيفة «ديرشبيغل» بأن الفلسطينيين الثلاثة الذين اعتقلتهم المخابرات الفلسطينية قرب رام الله الأسبوع الماضي خططوا لتنفيذ عملية ضد « إسرائيل ».

 

وأكد عباس: « أن التنسيق الأمني بيننا وبين إسرائيل مستمر كما ينبغي وأن الوضع في الضفة الغربية تحت السيطرة ».

 

ونددت حركة حماس والجبهة الشعبية بهذه التصريحات.

 

 واعتبرتها حماس «تنكرا للانتفاضة». وقال الناطق باسمها، إن حركته «تنظر ببالغ الخطورة» إلى تصريحات الرئيس عباس التي اعترف فيها بالتنسيق الأمني ضد الانتفاضة. وأضاف أنه أقر في تلك التصريحات بإحباط العملية الفدائية.

 

وجددت الشعبية، دعوتها اللجنة التنفيذية لــ «الوقوف بالمحاسبة والمساءلة أمام رئيس السلطة وسلوكه السياسي المتجاوز لأعراف وتقاليد شعبنا وثورته المعاصرة».

 

واعتبرت تصريحاته الجديدة مع «دير شبيغل» «إمعاناً في سياساته التي تُشكّل استفزازاً وإثارة لمشاعر شعبنا، وخروجاً عن حالة الإجماع الشعبي التي باتت الآن أشد اقتناعاً من أي وقت مضى بفشل خيارات السلطة وبعقم هذا النهج الذي أودى بنا إلى كارثة حقيقية

كلمات دلالية