لتوقيع اتفاق مع مصر

خبر مصادر: هنية في القاهرة الأسبوع القادم

الساعة 04:48 م|21 ابريل 2016

فلسطين اليوم

ذكرت مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية سيغادر قطاع غزة الأحد القادم في طريقه للعاصمة المصرية القاهرة لتوقيع اتفاق مع الجانب المصري حول العلاقة المصرية مع حركة حماس، ومعبر رفح .

و نقلت وكالة « العرب الآن » الاخبارية عن المصادر قولها إن الزيارة هي مقدمة لجولة خارجية سيقوم بها هنية تشمل الدوحة وربما تركيا بهدف وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق المصالحة بين فتح وحماس و الاطلاع على ملف المفاوضات بين تركيا ودولة الاحتلال بخصوص رفع الحصار عن قطاع غزة . 

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح البري جنوب قطاع غزة منذ أكثر من 500 يوم، ولم تفتحه سوى عدة أيام إستثنائياً للحالات الإنسانية والمرضى والطلبة.

وكان عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح، خالد مسمار، أكد أن هناك حوارات تجري مع حركة حماس تمهيداً للقاء الذي ستدعو إليه وتستضيفه قطر قريباً ويجمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل. وأضاف مسمار لصحيفة الغد الأردنية، أنه من المتوقع الترتيب لعقد لقاء عباس – مشعل قبل نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى إجراء حوارات جادة مؤخراً، بين فتح وحماس، في قطاع غزة، ضمن سياق تناول مختلف القضايا والبحث في خطوات المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية.

كلمات دلالية