خبر الاحتلال يؤجل محاكمة الطفل مناصرة

الساعة 07:26 ص|20 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد عم الطفل أحمد مناصرة (14 عامًا) من بيت حنينا شمال القدس إن محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة أجلت أمس محاكمته حتى العاشر من مايو المقبل.

وأضاف مناصرة في حديث خاص لإذاعة الأسرى، أن المحكمة الصهيونية كانت قد وجهت تهمة محاولة القتل لابن شقيقه بزعم مشاركته في عملية طعن في مستوطنة 'بسغات زئيف'، مؤكدًا أن هذه التهمة تتنافى مع الحقائق الموجودة.

وطالب بضرورة تقديم المحققين للمحاكمة والإفراج الفوري عن ابن شقيقه وتأمين خضوعه للعلاج الفوري، مؤكدًا على أن الفيديو الذي أظهر محققو الاحتلال وهم ينكلون به بغرض انتزاع اعترافات منه يثبت مجدداً تورط جهاز القضاء العسكري للاحتلال في إلصاق التهم للأسرى.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها ما يزيد عن 400 قاصر يعيشون حياة مأساوية، ويعاملون بطريقة وحشية منذ لحظة اعتقالهم مرورًا بالتحقيق معهم ومحاكمتهم.

بدوره، اعتبر المدير العام لإذاعة صوت الأسرى الأسير المحرر طارق عز الدين أن استمرار صمت المؤسسات الدولية والحقوقية ومواقفها الخجولة تجاه جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين، يشكل دعما لدولة الاحتلال وضوء اخضر لارتكاب جرائم إضافية بحق أبنائنا.

وأكد عز الدين أن المعاملة القاسية والاستهداف المباشر للأطفال بمثابة جريمة بحق الاطفال تستوجب الملاحقة القانونية والعقاب، وتنافي كل الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي شددت على ضرورة توفير الحماية للأطفال ولحياتهم، مشددًا على أن سلطات الاحتلال تضرب بها عرض الحائط باعتقالها للأطفال والقاصرين دون مبرر.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال أطلقت النار مباشرة على مناصرة، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة واستشهاد ابن عمه حسن خالد مناصرة (15 عاما) في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بزعم محاولة طعنهما مستوطنين اثنين في مستوطنة بسغات زئيف شمال القدس المحتلة.

كلمات دلالية