خبر البزم :لا علاقة بين المناورات وتهديدات الاحتلال لغزة

الساعة 08:12 ص|19 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد إياد البزم , الناطق بأسم وزارة الداخلية بغزة , ان المناورات التي أجرتها وزارة الداخلية بغزة ,اليوم الثلاثاء, ليس لها أي علاقة بالاستعداد لحرب قادمة , او الاستعداد لتهديدات الاحتلال .

ونفى البزم في تصريحات « لإذاعة القدس » ان تكون المناورة جاءت كردة فعل على حدثي الأمس , وهما اكتشاف الاحتلال لأحد الأنفاق,جنوب القطاع وما رافقها من تهديدات لغزة, إضافة الى العملية النوعية في القدس المحتلة والتي أدت لإصابة 21 إسرائيليا, مبيناً مناورات الداخلية يُحضر لها منذ عام ونصف.

وقال ان المناورات هي فقط لكشف جهوزية الأجهزة الأمنية , كون ان هذه المناورة جاءت بعد أربع مناورات نُفذت خلال الأسبوعين الماضيين في كلٍ من الشمال والوسطى ورفح وخانيونس , والمحطة الأخيرة غزة .

وأشار الى ان الأجهزة الأمنية تُحضر لمناورة أخيرة خلال أسبوعين , ستكون جميع المحافظات في وقت واحد , مطمئناً المواطنين بأن لا علاقة للمناورات بالتحضير للحرب, هي فقط لاختبار الجهوزية.

وأثارت بداية التدريبات« المناورات » حالة من الخوف والقلق في صفوف المواطنين وطلبة المدارس , وخاصة انها تتزامن مع تهديدات الاحتلال لغزة وعدم دارية المواطنين بوقت المناورة 0

 

كلمات دلالية