خبر دير البلح: الجهاد تنظم ندوة سياسية في ذكرى معركة جنين ويوم الأسير

الساعة 01:22 م|17 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي والجهاز الدعوي لسرايا القدس -إقليم الوسطى-  ندوة سياسية  في الذكرى السنوية الرابعة عشر لمعركة جنين البطولية وذلك في مسجد أبي ذر الغفاري في دير البلح.

القيادي في حركة الجهاد د. خالد خطاب أكد أن « معركة جنين كانت المعركة التي رص فيها جميع المقاتلين ومن كافة الفصائل صفوفهم وقاتلو العدو المجرم بيد واحدة مسطرين أروع آيات التحدي والصمود, مبيناً انها ستظل محفورة في سجلات التاريخ وستبقى معالمها منقوشة في سطور ذهبية وبمثابة رأس الحربة ضد المشروع الصهيوني الذي يحاول اقتلاعنا من أرضنا ارض الاباء والأجداد ».

وأوضح خطاب ان الشهيد محمود طوالبة إلى جانب قادة المقاومة في المخيم اجبروا العدو المجرم على تغيير ثلاث قيادات للجيش بعد الفشل الذريع الذي لحق بهم جراء العمليات البطولية والاستشهادية الكبيرة التي نفذها شباب المخيم، داعيا فصائل المقاومة إلى اتخاذ العبر من معركة جنين ورص الصفوف ودك العدو في كل مكان وزمان.

وتطرق خطاب الى يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف 17 إبريل من كل عام انه يوم عزةٍ للشعب الفلسطيني وانه يجب على جميع فصائل المقاومة العمل على تحرير جميع أسرانا من سجون الاحتلال  الصهيوني.

وطالب خطاب كافة الفصائل والقيادات الفلسطيني الى الوقوف وقفة جادة للعمل على تحرير الاسرى من السجون والعمل على تحسين ظروف حياتهم داخل المعتقلات.

 

كلمات دلالية