في ذكرى يوم الأسير

خبر القيادي المدلل: الصفقة المقبلة يجب أن تشمل جميع الأسرى

الساعة 01:02 م|17 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل « أبو طارق » « لن يهدأ لنا بال ولن نغمد السلاح حتى تحرير الأسرى والمسرى وتحرير فلسطين كل فلسطين هذا هو عهدنا وهذا هو قسمنا في حركة الجهاد الإسلامي ».

وأكد القيادي المدلل -خلال حفل لتكريم عوائل الأسرى في أقليم الوسطى على شرف يوم الأسير- أن العدو الصهيوني يحاول كسر إرادة الأسرى وقتل روح المقاومة، مشدداً على « أنه كما انتصر الأسرى من قبل على سجانيهم مثل الشيخ خضر عدنان ومحمد علان وغيرهما سينتصر جميع الأسرى ولن تُبنى السجون على ظهور الأبطال ».

واضاف: قدر الفلسطيني أن يعيش ما بين الشهادة والغربة والاعتقال (..) سيبقى الأسرى هم الجرح النازف في الجسد الفلسطيني وهم يقضون زهرات شبابهم داخل السجون الصهيونية وقد اعتقل أكثر من مليون فلسطيني منذ عام 1967 واليوم يتواجد أكثر من 7000 أسير فلسطيني يعانون الإرهاب الصهيوني داخل السجون وتمارس ضدهم كل أشكال القهر والإجرام من إهمال طبي حيث أكثر من 200 فلسطيني مريض داخل السجون يعيشون الموت البطيء.

وتابع: الصهيوني يريد أن نستقبل يسري المصري وثابت مرداوي وغيرهما من الأسرى المرضى أكفانا لذا يجب أن تتواصل خياراتنا للضغط على هذا العدو الصهيوني للإفراج عن الأسرى جميعا، ويجب أن تتواصل الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى داخل السجون الصهيونية لنقول لهم بأنهم يعيشون معنا في كل لحظة من لحظات حياتنا.

وطالب القيادي المدلل أسرانا داخل السجون خصوصا المعتقلين إداريا أن يكونوا على قلب رجل واحد ليظل الاشتباك مستمر ضد الجلاد الصهيوني من خلال مواجهة موحدة من كل الفصائل.

كما ودعا الحركة الأسيرة بكامل فصائلها لتصعيد الخطوات ضد إدارة مصلحة السجون الصهيونية « حتى يوقفوا هذه الممارسات الإجرامية التي ترفضها قوانين السماء والقوانين الأرضية ضد أسرانا داخل السجون إن كان عزل انفرادي أو إهمال طبي أو اقتحامات مستمرة لغرف السجون أو اعتقال إداري ».

كما ودعا ان تشمل الصفقة القادمة كل الأسرى من كل التنظيمات الفلسطينية، قائلاً « كنا وحماس شركاء في المعركة وشرفاء في الدم والتضحيات والمواجهة، لذا يجب أن تكون الصفقة القادمة شاملة لكل الأسرى من كل التنظيمات الفلسطينية وأن تكون استراتيجية فلسطينية موحدة من أجل تحرير الأسرى كل الاسرى وتبييض السجون ».

من جانبه، اكد شقيق الاسير يسري المصري في كلمه عوائل الاسرى أن الأسرى يعانون الأمرين من جراء سياسة إدارة السجون، مبيناً أن غالبية الاسرى يعانون من أمراضٍ متعددة، من بينها أمراض المزمنة والتي أصابتهم نتيجة الإهمال الطبي.

وطالب شقيق الاسير المصري المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس وكتائب القسام بضرورة العمل الجاد لتحرير الأسرى من براثن العدو الإسرائيلي.

بدوره، اكد مسؤول الاقليم المهندس ابو احمد على ان الاحتفاء بعوائل اسرى اقليم الوسطى يأتي في سياق فعاليات عدة ينظمها الإقليم لتعزيز صمود الأسرى وإسناداً لذويهم.

 

كلمات دلالية