خبر « الشبكة » تطالب بتكثيف الجهود من اجل ضمان حرية الأسرى

الساعة 11:55 ص|17 ابريل 2016

فلسطين اليوم

تتوجه شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بعظيم التحية والفخر والاعتزاز  الى اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي ولصمودهم الاسطوري في مواجهة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوقهم.

وأكدت شبكة المنظمات الاهلية في يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم ان « اسرانا الابطال في سجون الاحتلال يتعرضون لابشع انواع الانتهاكات من اعتقال تعسقي وتعذيب وتنكيل وقتل عمد واحكام جائرة وعزل وحرمان من العلاج وواقع نفسي وظروف اعتقال لا انسانية في ظل تنكر الاحتلال لحقوقهم التي نصت عليها مختلف الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ».

وأشارت الشبكة الى ضرورة « تكاتف الجهود والعمل الجاد على من اجل الضغط للإفراج عن جميع اسرانا وتعزيز صمودهم والتخفيف من معاناتهم ومواجهة انتهاكات الاحتلال بحقهم بما في ذلك تحقيق مطالبهم بإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية التي عملوا من اجل تحقيقها رغم الامهم ومعاناتهم ».

وشددت الشبكة على أهمية استمرار العمل القانوني من اجل تجريم انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

ودعت شبكة المنظمات الاهلية قطاعات شعبنا الى استمرار فعاليات التضامن والاسناد لنضالات الاسرى على طريق تحريرهم في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال بحقهم وتزايد اعداد المعتقلين.

كلمات دلالية