خبر الجهاد: حق الأسرى علينا أن نكون صفاً واحداً معهم

الساعة 08:31 ص|17 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، على أن الأسرى في سجون الاحتلال « الإسرائيلي » يُشكلون حالة كفاحية في مواجهة المحتل، وسياساته القمعية لن تنال أبداً منهم ولن تكسر صمودهم.

كما شددت الحركة، في بيان صحفي لها بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني السابع عشر من شهر أبريل/ نيسان من كل عام، على أن قضية الأسرى هي ثابت من ثوابت شعبنا والحركة، وهي قضية نضال وطني مستمر ومتواصل، حيث يخوض الأسرى حالة اشتباك في إطار انتفاضة ومعركة طويلة لها أدواتها وأشكالها ووسائلها.

كما وجهت الحركة، التحية للأسيرة لينا الجربوني التي تمثل أنموذجاً متقدماً للمرأة العربية والمسلمة، معتبرةً إياها عنوان لوحدتنا الوطنية في مواجهة الاحتلال.

وقال بيان الحركة:« إن الأسرى يخوضون معركة مشروعة، ومن حقهم علينا أن نكون صفاً واحداً معهم وإلى جانبهم، وعهدنا لهم إن شاء الله، ألا ندخر جهداً في سبيل نصرتهم ودعمهم بما في ذلك إبقاء قضية تحريرهم على رأس جدول أعمال المقاومة ».

وأضاف البيان، أن انتفاضة القدس كان نضال الأسرى أحد عوامل تفجيرها ، ولقد أسست الإضرابات التي خاضها عدد من المعتقلين الإداريين لهذه الانتفاضة المباركة.

ودعت الحركة، إلى توفير عوامل استمرار الانتفاضة التي تعكس إصرار الشعب بكل قواه على نيل الحقوق وفي مقدمتها حق أسرانا في الحرية، مؤكدةً على وحدة الموقف السياسي والوطني كضرورة لدعم الأسرى واستمرار الانتفاضة، ورفضت بشدة نهج التنسيق الأمني الذي يلاحق بموجبه الأسرى بعد تحريرهم.

كلمات دلالية