خبر 3 ألاف أسير يخوضون اليوم إضرابا تضامنيا مع أسرى نفحة

الساعة 07:48 ص|17 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان 3 آلاف أسير فلسطيني في سجون الجنوب يخوضون اليوم الأحد, إضرابا عن الطعام ليوم واحد فقط إعادة ثلاثة وجبات طعام تضامناً مع زملائهم في سجن نفحه الذين تعرضوا لعملية قمع همجية من قبل ادارة السجون .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسرى في أربعة سجون وهى (نفحة، ريمون، ايشل، والنقب« ، وهؤلاء يمثلون حوالى 40% من عدد الاسرى في سجون الاحتلال  ينفذون إضراباً عن الطعام ليوم واحد، وذلك ردا على الاعتداءات التي تعرض لها الاسرى في »نفحة« ، الامر الذى ادى الى اصابة 48 اسير بجروح ورضوض واختناقات نتيجة رش الغاز عليهم .

وأشار الأشقر الى الأوضاع في سجن نفحه لا تزال حتى اللحظة ورغم مرور 4ايام على الحادث متوترة ، وادارة السجن لا تزال تتربص بالأسرى في ظل وجود مدير السجن الحاقد المدعو(اسقي) ومدير أمن السجن المدعو (آفي عمرون) ، واللذان اصدار الاوامر بالاعتداء على الاسرى في قسم 14 ، وقسم 11 .

 

وبين الاشقر بان الاسرى في سجن نفحه، هددوا باتخاذ خطوات تصعيدية خلال الفترة القامة لردع مدير السجن الجديد عن سياسته القمعية بحقهم، وخاصة اعاده الاسرى الذين تم عزلهم بعد عملية القمع والتنكيل بالأسرى ، كذلك تقديم العلاج للأسرى الذين اصيبوا بجروح .

وفى نفس الوقت التحق اليوم 35 أسيرا جديدا في سجنى ايشل وعوفر بالإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسير المعزول » شكرى الخواجا«   حيث انضموا الى عشرات الأسرى الذين يخوضون إضراب مذ أيام للضغط على الإداري لإخراج الأسير »الخواجا" من العزل المستمر بحقه منذ 16 شهرا دون سبب .

 

 

كلمات دلالية