خلال مسيرة جماهيرية دعما للأسرى

خبر حركة الأحرار: استراتيجية « خطف الجنود » الطريق لتحرير الاسرى

الساعة 11:23 ص|16 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قال الناطق باسم حركة الأحرار الفلسطينية م. ياسر خلف على إن « تحرير أسرانا من سجون الاحتلال واجب شرعي ووطني يجب تحقيقه بكل السبل والوسائل وعلى رأسها المقاومة المسلحة الخيار الاستراتيجي لشعبنا في تحرير أرضه ومقدساته وأسراه البواسل وكذلك بخطف الجنود الصهاينة ومبادلتهم بأسرانا بصفقات مشرفة كصفقة وفاء الأحرار, وأن الوفاء لهم يكون عبر تصعيد الانتفاضة وتطوير أدواتها ووسائلها ».

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية نظمتها الحركة وكتلتها الطلابية في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني

وشدد خلف على أن قضية الأسرى هي عنوان المرحلة وكل المراحل في تاريخ شعبنا الفلسطيني الأمر الذي يفرض علينا كفصائل فلسطينية لتبني استراتيجية فلسطينية موحدة لتفعيل وتدويل قضية الأسرى في كافة المحافل وعلى كافة الأصعدة لتبقى حاضرة باستمرار.

وأكد خلف بأن قضية الأسرى ليست قضية أرقام بل هي قضية إنسانية وأخلاقية تضع الجميع أمام مسؤولياته وخاصة المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتحمل مسؤولياتها والانسجام مع مبادئها ومواثيقها تجاه معاناة أسرانا وأن تمارس ضغطا حقيقيا وجديا على الاحتلال لإنقاذهم من عذابات السجن والسجان الصهيوني.

ودعا خلف جماهير شعبنا في القطاع والضفة وكل مكان لأوسع مشاركة شعبية وجماهيرية في يوم الأسير الفلسطيني لنؤكد لأسرانا بأنهم ليسوا وحدهم وأن شعبهم موحد خلفهم, مؤكداً أن « شعبنا ومقاومته لن تنسى أسرانا ولن تدخر جهدا في تحريرهم ».

من جانبه قال منسق كتلة الأحرار الطلابية أ. محمد الربعي إن يوم الأسير الفلسطيني يأتي هذا العام وأكثر من 7000 آلاف أسير في سجون الاحتلال, مؤكدا بأن كتلة الأحرار وكافة الأطر الطلابية تقف دعما لأسرانا وفاء لهم ولتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدعم المتواصل والنصرة لهم, وطالب الربعي الطلاب والشباب الفلسطيني في غزة والضفة لمواصلة انتفاضتهم ومواجهتهم للاحتلال, ودعا الفصائل للتوحد ورص الصفوف لدعم الأسرى في سجون الاحتلال.

من جانبه شدد القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة بأن المقاومة لن تدخر جهدا في تحقيق حرية الأسرى من يد الاحتلال, موضحا بأنه مهما كانت الإجراءات التعسفية داخل سجون الاحتلال فلن تكسر عزيمة أسرانا وتثنيهم عن مواصلة نضالهم في سبيل تحقيق حريتهم ومطالبهم العادلة, ووجه رسالة للمجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته تجاه معاناة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال, ودعا السلطة لتدويل قضية الأسرى للضغط على الاحتلال.

من جهته وجه محمد فروانة في كلمة عن الأطر الطلابية رسالة للأسرى مفادها ستبقى قضيتكم حاضرة في كل جامعات وكليات غزة والضفة والمطلوب تصعيد الانتفاضة وتكثيف الفعاليات الشعبية والجماهيرية لنصرة أسرانا الأبطال.

كلمات دلالية