خبر هل تضع قرعة الأبطال غوارديولا في مواجهة درامية؟

الساعة 07:43 ص|15 ابريل 2016

فلسطين اليوم

يترقّب غوارديولا خيارات القرعة آملاً أن لا تسفر عن صدام درامي قد يجمعه بمانشستر سيتي.

يتطلع بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني لمصير فريقه من قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجرى غداً الجمعة، والتي ستسفر عن مواجهة قوية للنادي البافاري أمام مانشستر سيتي الإنكليزي أو ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد.

ويتأهل فريقان من الفرق الأربعة المشاركة في المربع الذهبي إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال التي تستضيفها مدينة ميلانو الإيطالية في 28 أيار/مايو المقبل، وسيتحدد طرفا المباراة النهائية عقب انتهاء جولتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي أيام 26 و27 نيسان/أبريل والثالث والرابع من أيار/مايو المقبلين.

وصعد بايرن إلى المربع الذهبي للعام الخامس على التوالي ويتطلع غوارديولا للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة بعد أن توّج بها مرتين مع فريقه السابق برشلونة، لكنه خرج من المربع الذهبي في العامين الماضيين على يد الريال وبرشلونة على الترتيب.

وتوّج البايرن بآخر لقب له في دوري الأبطال في 2013 وهو العام الذي شهد تتويج الفريق بثلاثية الدوري والكأس والبطولة الأوروبية تحت قيادة

المدرب السابق يوب هاينكس، ويحلم غوارديولا بقيادة الفريق للقبه السادس في دوري الأبطال قبل أن يرحل عن ألمانيا وينتقل لتدريب مانشستر سيتي

الإنكليزي.

وقال فيليب لام قائد البايرن: « لم ننه المهمة بعد »، في الوقت الذي أكد فيه غوارديولا عقب التعادل مع بنفيكا البرتغالي 2-2 أمس الأربعاء وتأهل البايرن للدور قبل النهائي لدوري الأبطال للمرة الثامنة عشر في تاريخه « أتمنى أن نقطع خطوة أخرى هذه المرة ».

قمة الإثارة قد تحدث في حالة أوقعت قرعة الدور قبل النهائي فريق بايرن ميونيخ في مواجهة مانشستر سيتي، الفريق المستقبلي لغوارديولا.

وقد يغيب غوارديولا عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل نظراً لأنّ مانشستر سيتي لم يضمن بعد إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي

الممتاز في المركز الرابع.

وصعد المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بمانشستر سيتي إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الأولى، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب دور الثمانية، لكنه قلل من أهمية المواجهة المحتملة التي قد تجمعه بخليفته غوارديولا، قائلاً « لا يهم ».

ومع ذلك أعرب بيليغريني عن ثقته قائلاً: « يمكننا أن نصبح أفضل فرق في أوروبا، الأمر ليس سهلا لأن هناك الكثير من الفرق القوية في أوروبا، لكن

هدف الفريق هو الفوز بلقب دوري الأبطال ».

وفي حال اسفرت قرعة المربع الذهبي لدوري الأبطال التي تجرى غداً الجمعة في نيون، عن مواجهة سيتي وبايرن فإن المواجهة الأخرى تلقائياً ستجمع الريال باتلتيكو في ديربي مدريد، بعد أن أطاح أتلتيكو ببرشلونة وفوز الريال على فولفسبورغ بثلاثة أهداف حملت توقيع الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يخسر أتلتيكو أمام الريال في ست مباريات متتالية بالدوري الإسباني، وترجع أخر هزيمة للفريق أمام النادي الملكي، إلى دور الثمانية لدوري

أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد أقل من عام من مواجهة الفريقين في المباراة النهائية لنسخة 2014 من البطولة.

وفي المباراة النهائية لنسخة 2014 من بطولة دوري الأبطال التي جرت في لشبونة تقدم أتلتيكو بهدف ولكن سيرخيو راموس تعادل للريال من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي انتهى بفوز ريال مدريد 4-1.

وشارك أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ في 1974 حيث تقدم الفريق بهدف نظيف في الوقت الإضافي من المباراة التي جرت في بروكسل، ولكن جورج شوازرنبيك تعادل للنادي البافاري بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 120 ثم تفوق النادي الألماني في مباراة الإعادة بعدها بيومين بنتيجة 4-0.

وفي الوقت الذي لم يسبق فيه لأتلتيكو الفوز بلقب دوري الأبطال من قبل فإن الريال يبحث عن لقبه الحادي عشر في البطولة.

وكان رونالدو يأمل أن يواجه بنفيكا في المربع الذهبي لكن بايرن حطّم حلمه، إلاّ أنّ الريال لا يخشى مواجهة النادي البافاري بعد أن فاز عليه 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في أول موسم لغوارديولا.

وفاز بايرن على ريال مدريد في المربع الذهبي لنسخة 2012 بركلات الجزاء في برنابيو.

وفاز بايرن ميونيخ على ريال مدريد 11 مرة من قبل مقابل تسع هزائم وتعادلين.

ويمتلك بايرن أقوى سجل بين الفرق الأربعة في المربع الذهبي لدوري الأبطال، حيث حقق عشرة انتصارات مقابل سبع هزائم فيما فاز الريال 13 مرة

وخسر مثلهم وفاز أتلتيكو مدريد مرتين وخسر مثلهما بينما لم يسبق لسيتي الوصول لهذه المحطة من قبل.

ولم يلتق أتلتيكو وسيتي من قبل في البطولة القارية، فيما التقى سيتي وبايرن ستة مرات من قبل في دور المجموعات، وفاز كل منهما ثلاث مرات.