خبر الخضري: الاحتلال يستخدم سياسة التنقيط في إدخال الأسمنت

الساعة 04:49 م|14 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضر إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يمنع دخول الأسمنت للقطاع الخاص واعادة الاعمار في غزة  .

 وأضاف الخضري في تصريح وصل الوطنية نسخة عنه الخميس أن الاحتلال لا يزال يشدد حصار غزة ويستخدم سياسة التنقيط لإدخال الأسمنت ويتحكم في حركة المعابر ويمنع دخول المواد الخام ومواد البناء للقطاع الخاص والإعمار ما أوقف مئات المشاريع بأكثر من 200 مليون دولار.

وأكد أن توقف هذه المشاريع يُكبد القطاع الخاص خسائر ضخمة مباشرة وغير مباشرة، إضافة لتعطيل آلاف العمال والفنيين والمهندسين عن العمل، ما يدخل غزة في مرحلة أشد من المعاناة.

وشدد الخضري على أن الحديث عن تراجع إسرائيلي عن قرار المنع وآليات إدخال جديدة الذي تم تناقله في وسائل الاعلام ليس له وجود على أرض الواقع حتى الآن.

وقال الخضري « أي آليات جديدة يجري الحديث عنها تحد وتقيد دخول الكميات اللازمة لمواد البناء، هو إطالة أمد للحصار وابطاء عملية اعادة الاعمار التي تتم ببطء شديد ».

وطالب بضرورة إنهاء الحصار بشكل كلي وفتح المعابر والسماح بدخول كافة مواد البناء والمواد الخام وكل ما تحتاجه غزة دون قيود  بدلاً من وضع مزيد من السلع والأصناف على قوائم الممنوعات.

وناشد الخضري المانحين بالوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه المتضررين الذين هدمت اسرائيل منازلهم في الحرب الاخيرة لإعادة إعمارها وكذلك الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لفتح المعابر والسماح بحرية الاستيراد والتصدير دون قيود.