بالصور الجهاد في الوسطى تحتفل بذكرى جنين والاستشهادي خالد الخطيب

الساعة 04:19 م|14 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي « إقليم الوسطى- منطقة النصيرات » ندوة سياسية بعنوان « جنين الأسطورة والانتصار وذكرى استشهاد الفارس خالد الخطيب » في مسجد شهداء القدس بالنصيرات وسط حضور حاشد من أنصار وكوادر الحركة والوجهاء  والمخاتير.

بدوره، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن المقاومة الفلسطينية وخاصة في الحرب الأخيرة عام 2014 أثبتت قوتها وعظمتها ونجاعتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يؤكد دوماً أنه أضعف من بيت العنكبوت.

وقال المدلل: « شعبنا الفلسطيني واجه منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي وحتى يومنا هذا إجرام الاحتلال وما مجزرة دير ياسين التي نعيش ذكراها هذه الأيام إلا دليلاً واضحاً على إجرام الاحتلال وعنصريته ».

وفيما يتعلق بمعركة جنين أكد، أن المعركة التي خاضها رجال المقاومة بقيادة الشهيد محمود طوالبة وأبناء سرايا القدس في مخيم جنين كانت حرب حقيقية أذلت قوات الاحتلال« . وأوضح، أن من واجه الاحتلال »الإسرائيلي« في معركة جنين هم رجالٌ تخرجوا من المساجد وتربوا على موائد القرآن الكريم.

وأكد أن كثير من الاستراتيجيين العسكريين يؤكدون أن أبناء الجهاد الإسلامي خاضوا معارك كبيرة كان لها وزنها في الاستراتيجيات العسكرية وقد غيرت معاركهم مجرى التاريخ.

وأشار المدلل إلى أن معركة الشجاعية أسست مرحلة جديده عندما انتفض الشعب الفلسطيني بمواجهة العدو، مبيناً أن المعركة أثبتت أن العلاقة بين الشعب الفلسطيني والاحتلال هي علاقة التضاد والصراع.

وشدد القيادي المدلل أن من بين المعارك التي قادها أبناء الجهاد الإسلامي وأحدثت تغير في تاريخ الصراع مع الاحتلال هي معركة مخيم جنين التي قادها الشهيد القائد محمود طوالبة، مبيناً أن أبناء الجهاد صنعوا أسطورة وملحمة لم يكن الاحتلال الإسرائيلي يتوقعها.

وأمضى يقول: »المعركة الثالثة التي أثرت على العدو الصهيوني هي معركة وادى الحرمية في  مدينة الخليل المحتلة نفذها 3 أبطال من أبناء « سرايا القدس » حيث استطاعوا أن يحدثوا لقنوا العدو درساً في فنون القتال.

واستذكر القيادي المدلل، العمليات الاستشهادية التي نفذها أبناء الجهاد الإسلامي، قائلاً: « على سبيل المثال لا الحصر فقد نفذ الشهيد خالد الخطيب  عملية كبيرة ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة وعملية الاستشهادي رامز عبيد وعملية »بيت ليد« التي تُدرس بالمعاهد الإسرائيلية.

وتابع قوله: »يُذكر مخيم جنين في الضفة الغربية « بعش الدبابير » نظراً للمقاومة الشرسة التي كان يتمتع بها المخيم بقيادة الشهيد محمود طوالبة والذي كانت بصمته في كافة العمليات الاستشهادية التي تنطلق من جنين وخارجها.

ولفت إلى أن السلاح الذي تمتع به الشهيد طوالبة وإخوانه المجاهدين هو سلاح الثبات والصبر في المعركة والتصدي للترسانة الإسرائيلية التي اقتحمت المخيم حتى أخر نفس.

وأشار إلى أن حقيقة انتصار المقاومة في جنين ما أثبتته الحقائق على الأرض حيث عدد شهداء المقاومة 54 مجاهداً بينما عدد القتلى من جنود الاحتلال يتجاوز الـ50 قتيلاً.

فيما تحدث القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سمير قوت عن العلاقة بين الاستشهادي خالد  الخطيب والشهيد القائد محمود طوالبة الذين قاتلوا الاحتلال الإسرائيلي بقوة الله عز وجل.

وفي ختام الندوة السياسية كرمت حركة الجهاد الإسلامي عائلة الاستشهادي خالد الخطيب.



13020080_944843225623392_1428928204_n

3

2

13020415_944843272290054_455266747_n

كلمات دلالية