خبر عريقات ينفي تصريحات ليبرمان عن لقاءات سرية بين عباس ونتنياهو

الساعة 03:08 م|14 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الخميس، صحة تصريحات رئيس حزب « إسرائيل بيتنا » المتطرف افغيدور ليبرمان بشأن تنظيم لقاءات سرية بين الرئيس محمود عباس، ورئيس حكومة الاحتلال « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو.

وقال عريقات في بيان مقتضب مساء الخميس: « هذا غير صحيح، إنها كذبة جديدة تضاف إلى أكاذيب ليبرمان ».

وكان ليبرمان« اتهم خلال مقابلة اجراها اليوم الخميس مع »ستوديو ynet« العبري رئيس وزراء الاحتلال »الاسرائيلي« بنيامين نتنياهو بالتفاوض سرا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبإخفاء امر هذه المفاوضات حتى عن اعضاء الكابينيت.

وقال ليبرمان »هناك العديد من الاشارات الغريبة في الميدان افسرها كمحاولة من نتنياهو لتغييب الكابينت عن المفاوضات الجارية مع عباس، فقد سمعنا الاسبوع الماضي ان نتنياهو مستعد للإلغاء جدول اعماله كاملا والتفرغ للقاء عباس ورأينا وبطريقة سحرية كيف حلوا النزاع بين شركة الكهرباء « الاسرائيلية » والسلطة الفلسطينية حول الديون وفجأة توقفت خطوات قطع التيار عن المدن الفلسطينية« .

وأضاف ليبرمان انه متأكد من وجود مفاوضات سرية وان المطلب الفلسطيني المركزي فيها يتمحور حول وقف عمليات جيش الاحتلال »الاسرائيلي« داخل مناطق A كما يوجد مفاوضات على فكرة عقد لقاء بين عباس ونتنياهو وأنا متأكد ان الطرفين تبادلا ويتبادلا كل انواع الوثائق التي تتضمن المطالب الفلسطينية من جهة والوعود »الاسرائيلية" بأنواعها من جهة اخرى.

كلمات دلالية