خبر روحاني: السعودية ليست مشكلة إيران ولا العكس

الساعة 01:27 م|14 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن المملكة العربية السعودية ليست مشكلة لإيران ولا العكس إنما المشكلة الأساسية الجهل و التعصب معتبراً أن الكيان الصهيوني هو مصدر التطرف والعنف في المنطقة

وقال روحاني في كلمته بمنظمة المؤتمر الاسلامي المقام في اسطنبول اليوم الخميس: « إن ايران ستدعم أي دولة اسلامية تطلب المساعدة في مواجهة الارهابيين ».

وأضاف، اذا اراد الارهابيون الاعتداء على اي بلد مسلم أو الاماكن المقدسة ويُطلب منا المساعدة فلن نتردد بتقديم الدعم والمساعدة لهذا البلد المسلم في مواجهة الارهابيين« .

وتابع قوله: »ايران وقفت الى جانب سوريا عندما تعرضت للاحتلال والتدمير من قبل الارهابيين، وايران وحزب الله دعموا الشعب الفلسطيني عندما تعرض للعدوان الإسرائيلي« .

وأشار روحاني إلى أنه لا ينبغي في اجتماع منظمة التعاون الاسلامي التي تأسست على الوحدة، اصدار ما يؤدي إلى التفرقة بين الأمة الاسلامية، مؤكداً أن أي حركة تدعو للاختلاف والفرقة، تفتقد للمصداقية ولا أساس لها، وهي تتعارض مع الأهداف والمبادئ التي تأسست عليها المنظمة.

وقال الرئيس الإيراني: »العالم الاسلامي لا يستحق السقوط في تيارات من انعدام الأمن والعنف والإرهاب المنظم، بل يستحق مكانة مرموقة، وهذا لا يحصل إلا بالمزيد من التفكر في الأوضاع الحالية والعالم الذي يحيط بنا".

كلمات دلالية