خلال احتفالها بيوم اليتيم

خبر صور: جامعة الإسراء توزع مبالغ مالية على الأيتام في يومهم

الساعة 12:33 م|12 ابريل 2016

فلسطين اليوم

​أكد رئيس جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار على أن المسؤولية الاجتماعية هي إحدى أولويات الجامعة منذ انطلاقتها وضمن خطتها الاستراتيجية، ومنها المسؤولية تجاه شريحة الأيتام الذين فقدوا أعز ما يملكون من جراء آلة الحرب الاسرائيلية. مشدداً على أن الجامعة ستواصل دعمها لهم في شتى المجالات.

جاء ذلك، خلال احتفال نظمته جامعة الإسراء بالتعاون مع جمعية الائتلاف من اجل الخير صباح اليوم (12/4) في منتجع الدولفين السياحي غرب مدينة غزة، احتفالاً بيوم اليتيم.

وحضر الحفل، رئيس جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار، والدكتور يوسف ابراهيم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، ومحمد أبو سلامة أمين الصندوق في جمعية الائتلاف من اجل الخير، وعدد كبير من الأيتام والأرامل.

وتخلل الحفل فقرات ترفيهية للأطفال ساهمت في رسم الفرحة والبهجة على وجههم، قدمتها فرقة النور، وتوزيع مائة دولار لكل يتيم بمجموع 215 يتيماً.

من جهته، قال الدكتور الحجار:« إن هذا اليوم يعني لنا في جامعة الإسراء الدور الاجتماعي الرئيسي لها بالتواصل مع شريحة الأيتام وذويهم، في محاولة للتخفيف عنهم وإبراز أهمية الاهتمام بهم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها القطاع. مضيفاً أن الجامعة ستوزع مبلغ مائة دولار لنحو 215 يتيماً من مختلف محافظات قطاع غزة.

وتابع الدكتور الحجار: القطاع تعرض لحروب عدة، الأمر الذي تسبب في زيادة عدد الأيتام في قطاع غزة. ومن هنا يتوجب علينا كمؤسسات بمختلف نشاطاتها أن تولي أهمية خاصة لهؤلاء الأيتام وأن نقدم لهم كل الجهد لوضعهم في الطريق الصحيح. موضحاً أن هؤلاء الأيتام هم الأكثر عرضة للانتهاكات والحرمان، ووقوفنا إلى جانبهم هو محاولة لتعويضهم عما فقدوه.

وشدد على أن للمؤسسات دور كبير في دعم الأيتام للوصول بهم إلى بر الأمان وتؤسس لمجتمع صالح قادر على أن يواصل الحياة بعزة وكرامة.

ووعد د. »الحجار« الأيتام أن تبقى جامعة الإسراء معهم وأن تقدم لهم المساعدة بالتوجيه والإرشاد والدعم النفسي.

في السياق ذاته، ثمن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة الدكتور يوسف ابراهيم، دور جامعة الإسراء في وضع شريحة الأيتام على سلم أولوياتها منذ انطلاقتها.

وقال: هذا العمل الذي تقوم به الجامعة له رسالة اجتماعية إلى جانب رسالتها التعليمية، مقدراً جهودها في دعم اليتيم الفلسطيني.

وأوضح، أن الأسبوع الأول من أبريل حددته مؤسسات الوطن العربي وعلى رأسهم جامعة الدول العربية للاحتفال بيوم اليتيم، وأننا كشعب فلسطيني يجب علينا أن نشارك الوطن العربي هذا الأسبوع.

وقال: » إن وزارة الشؤون الاجتماعية تولي أهمية خاصة لشريحة الأيتام لذلك وضعت برامج خاصة لهم لرعايتهم. مضيفاً أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة خلفت 2300 يتيماً، وأن عدد الأيتام المسجلين في الوزارة تجاوز 16.000 يتيماً.

وشدد على أن عدد الأيتام الموجودين في قطاع غزة يحتم علينا جميعاً كمؤسسات أن تكون لنا رسالة موحدة لدعم الأرامل والأيتام.

بدوره، أكد محمد أبو سلامة أمين صندوق جمعية الائتلاف من اجل اخير، على أن كفالة اليتيم هي على سلم أولويات الجمعية. وقال:" إن الجمعية تعمل على قدم وساق كخلايا النحل من اجل خدمة الايتام ورسم الابتسامة على شفاههم.

وأشار، إلى أن الجمعية نفذت العديد من المشاريع والخدمات للأيتام منها الدعم المادي والمعنوي. موجهاً التحية لجامعة الإسراء على تقديمها منحة مائة دولار لكل يتيم معتمدين لدى جمعية الائتلاف من اجل الخير.

 




IMG_1343

IMG_1037

IMG_1152

IMG_0936

 

كلمات دلالية