خبر التجمع الإعلامي: ملاحقة واعتقال الاحتلال للصحفيين إرهابٌ منظّم

الساعة 05:16 ص|12 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اليوم الثلاثاء، أن ما تقوم به « إسرائيل » من استهداف متواصل للصحفيين يمثل إرهابًا منظمًا تنتهجه دولة الاحتلال؛ بهدف إرهابهم ومنعهم من مواصلة تغطيتهم الصحفية لأحداث انتفاضة القدس وما يرافقها من جرائم إسرائيلية بحق شعبنا.

وأوضح التجمع، في بيان صحفي، تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » نسخة عنه، أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيداً « إسرائيلياً بحق الصحفيين الفلسطينيين لا سيما في القدس والضفة الغربية المحتلتين، ما يشير إلى سياسة »إسرائيلية« ممنهجة تستهدف التركيز في ملاحقة واعتقال الصحفيين لمنعهم من نقل حقيقة الإرهاب »الإسرائيلي« المتواصل بحق أبناء شعبنا.

وأشار التجمع إلى آخر تلك الاعتداءات التي تستهدف فرسان الحقيقة، حيث أقدمت قوات الاحتلال مساء أمس الاثنين على اعتقال المصور الصحفي حازم ناصر، لدى مروره على حاجز »يتسهار« جنوب نابلس، حيث تم نقله إلى معسكر »كدوميم" العسكري، وذلك بعد ساعات من توقيف نقيب الصحفيين ناصر أبوبكر لدى عودته إلى الضفة الغربية عبر معبر الكرامة.

ويأتي ذلك التصعيد بعد يوم واحد فقط من اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك من منزلها في حي راس العمود بمدينة القدس المحتلة.

وطالب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، كافة المؤسسات الحقوقية التي تعنى بالعمل الصحفي والإعلامي، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات والعمل فورا على إطلاق سراح جميع الصحفيين من سجون الاحتلال والبالغ عددهم (18) صحفياً.

كما جدد فخره بكافة الزملاء الصحفيين الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال، رغم ما يتعرضون له من قمع وإرهاب وملاحقة، لم ولن تفلح في ثنيهم عن مواصلة دورهم ورسالتهم الوطنية والأخلاقية من خلال الانحياز لشعبنا ومظلوميته في مواجهة الاحتلال وجرائمه.

 

كلمات دلالية