خبر « قصر الباشا » يستقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال آذار

الساعة 11:13 ص|11 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أظهرت إحصائية وزارة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، زيادة نسبة إقبال المواطنين على زيارة متحف قصر الباشا الحكومي، حيث سجلت الوزارة زيارة أكثر من 10 آلاف زائر خلال شهر آذار المنصرم.

وبيّن د. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار، أن نسبة إقبال المواطنين على المتحف شهدت ارتفاعا ملحوظا مع بداية العام الحالي، مشيرا إلى أن النسبة الأعلى من الزوار تمثلت في طلاب المدارس والجامعات إضافة إلى المؤسسات المختلفة والوفود الخارجية.

وأوضح خلة ان الاحصائيات التي أجرتها الوزارة بينت أن أكثر من 64 مؤسسة تعليمية 9 مؤسسات إعلامية و13 مؤسسة محلية إلى جانب العديد من الجمعيات والشركات والمواطنين، زاروا المتحف خلال شهر آذار لوحده، لافتا إلى أنه من المتوقع زيادة تلك النسبة خلال العطلة الصيفية المقبلة.

وأكد الوكيل المساعد أن الوزارة قامت بتوفير عدد من المرشدين المتخصصين لاستقبال وإرشاد الزوار والذين يقومون بتقديم الشرح المفصل عن جميع ما يحتويه المتحف من آثار تاريخية قيمة تحمل في ثناياها تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني منذ آلاف السنين.

ولفت إلى أنه تم فتح أبواب المتحف أمام الزائرين بشكل مجاني بهدف تشجيع المواطنين على زيارة المكان والإطلاع على إرث بلادهم التاريخي.

وأضاف خلة « أنه تم وضع مجموعة من المرشدين في جميع المواقع الأثرية التي تم تأهيلها لاستقبال الجمهور والتي يرتادها الزوار بشكل يومي »، مشيرا إلى أنه يتم تزويد الزوار بمجموعة من المطبوعات التي تقدم شرحا مفصلا حول كل موقع.

وأكد الوكيل المساعد أن ارتفاع نسبة الزوار تعطي دلالة واضحة على مدى تمسك المواطنين وتعلقهم بتاريخهم وحضارتهم، مشيرا إلى أن هذا الانجاز هو ثمرة للجهود المبذولة من قبل الوزارة لتوعية الجمهور الفلسطيني بتلك المعالم التاريخية الهامة حيث وعد بالعمل على تأهيل المزيد من المواقع الأثرية بما يتناسب مع مكانتها الحضرية لتكون جاهزة لاستقبال كافة الزوار والمهتمين.

كلمات دلالية