خبر الأسير المعزول شكري الخواجا يدخل اليوم إضراباً مفتوحاً عن الطعام

الساعة 06:38 ص|10 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات« اليوم الأحد، أن الأسير شكري الخواجا  47 عاماً، القابع في  عزل سجن ريمون الصحراوي، والمعزول منذ 16 شهراً في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على عزلة المستمر دون أدنى مبرر .

وأوضح أسامة »شاهين« مدير المركز، في بيان صحفي، أن الأسير » الخواجا«   عرض  يوم الخميس الماضي (7-4) على محكمة سجن إيشل بمدينة بئر السبع والتي قامت بدورها بتمديد عزلة  لثلاثة أشهر جديدة للمرة الرابعة على التوالي،  الأمر الذي دعاه لإعلان الاضراب المفتوح عن الطعام اليوم .

وأوضح شاهين إلى أن الأسير الخواجا يعاني من أراض مزمنة عدة، أخطرها ارتفاع نسبة الدهون والكولسترول في الدم،ومشاكل في النظر، اضافة الى مشاكل في المعدة، حيث يتناول 4 حبات دواء للمعدة دون فائدة، كذلك يعانى من أوجاع في الظهر والرجلين نتيجة التعذيب الشديد الذى تعرض له  خلال التحقيق العسكري في سجن عوفر بداية الاعتقال، علما أن إدارة السجن واقفت على ادخال طبيب خاص لفحص الاسير الخواجا، لكنها حتى الان تماطل فيادخاله  .

وبين شاهين بان الاسير »الخواجا« معزول بأوامر من المخابرات  منذ 17/12/2014 ، كان اول عزله في الرملة لمدة 6 اشهر ، وتم تجديد العزل له اكثر من مرة، وهو يقبع حاليا في سجن »ريمون « ، بينما لم يسمح الاحتلال لعائلته بزيارته سوى مرة واحدة منذ عزله ولمدة قصيرة جداً.

والاسير الخواجا امضى ما يقارب (16) عام في سجون الاحتلال، على فترات مختلفة، وقد اعاد الاحتلال اعتقاله في 2/2/2014،  وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وبعد انتهاءها قام بتحويل ملفه الى قضية، و تطالب النيابة العسكرية له حكما بالسجن لمدة 15 عاماً بتهمه الانتماء الى حركة حماس دون توضيح لماهية التهم الموجهة له.

ووجه » الخواجا" نداء للكل الأحرار في سجون الاحتلال  بالتضامن معه وان لا يبقى وحيدا ، وكما وجه للشعب الفلسطيني كلمة بضرورة الوقوف إلى جانبه وكافة الاسرى المضربين وعدم تركهم وحدين يقارعون السجان .

كلمات دلالية