خبر مقبول: أنهينا دراسة ورقة المصالحة وهناك تحفظات سنناقشها قريباً مع حماس

الساعة 08:41 ص|09 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمين مقبول، اليوم السبت، أن اللجنة المركزية للحركة أنهت نقاش مسودة ورقة المصالحة التي تم طرحها مع وفد حركة المقاومة الإسلامية « حماس » في الحوارات التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة بداية شهر فبراير.

وأوضح مقبول في تصريح لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن حركته وضعت بعض التحفظات على الورقة، قائلاً: « التحفظات ليست للنشر وسيتم نقاشها مع وفد حماس خلال الشهر الحالي ».

يُذكر أن حركتا فتح وحماس اتفقتا على تشكيل حكومة وحدة وطنية تجهز لإجراء الانتخابات، فيما اختلفت الحركتان على برنامج الحكومة حيث تُصر حركة فتح على أن برنامج الحكومة هو برنامج منظمة التحرير الذي ترفضه حركة حماس، وكذلك أزمة موظفي غزة الذين تم تعيينهم بعد 2007.

وكانت لقاءات فتح وحماس التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة يومي الأحد والاثنين 7-8 فبراير 2016، خلصت إلى « تصور عملي » لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وقد وعد الطرفان بمناقشة التصور العملي داخل المؤسسات القيادية للحركتين.

موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس أكد في تصريح سابق، أن حركته أنهت دراسة مسودة ورقة المصالحة التي تم مناقشتها مع حركة فتح في العاصمة القطرية الدوحة.

وعن تحديد موعد للقاء مع حركة فتح قال أبو مرزوق: « لم يتم تحديد موعد للقاء مجدد بين حماس وفتح في العاصمة القطرية الدوحة حتى اللحظة ».

وأكد أبو مرزوق، أن عدم تحديد موعد للقاء المصالحة بسبب سفر الرئيس محمود عباس في زيارة خارجية وضرورة أن تتخذ اللجنة المركزية لفتح قراراً حول مسودة الاتفاق.

كلمات دلالية