خبر بدء العمل بجدول الـ4 ساعات وصل للكهرباء بعد توقف المحطة

الساعة 07:36 ص|09 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن بدء العمل بجدول أربع ساعات وصل للكهرباء في كافة محافظات قطاع غزة بعد توقف محطة التوليد بشكل كامل وتوقف الخطوط المصرية المغذية لمحافظة رفح جنوب القطاع.

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بغزة: « إن هناك احتمال كبير لوصل التيار الكهربائي 4 ساعات وربما أقل أو أكثر قليلا ».

وكانت سلطة الطاقة قد حملت وزارة المالية كامل المسؤولية عن تعميق أزمة الكهرباء بسبب استمرار فرض الضريبة الأمر الذي يستنزف بشكل عميق موارد شركة الكهرباء.

من جهته أعلن مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة أحمد أبو العمرين اليوم السبت، توقف محطة توليد الكهرباء بشكل كامل بسبب استمرار فرض مالية رام الله ضريبة على وقود المحطة.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت: « إنّه من المتوقع إصلاح الخلل الذي حدث في محطة كهرباء العريش اليوم السبت »، موضحاً أنّ ذلك سيزيد من عدد ساعات وصول التيار الكهربائي لمنازل المواطنين خاصة في محافظة رفح.

وتوقع أبو العمرين في تصريحٍ صحفي، أنّ تُثمر مساعي اللجنة الوطنية التي تتابع ملف الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة للوصول لحل جذري للقضية الخلافية بين رام الله وغزة حول ضريبة البلو.

وتابع قائلاً: « الحل سيمكننا من تشغيل محطة التوليد بقدرة معقولة لتجاوز الأزمة الراهنة والمحافظة على استقرار التيار الكهربائي ».

كلمات دلالية