خبر خارجية إيطاليا تستدعي سفيرها بالقاهرة بسبب ريجيني

الساعة 05:45 ص|09 ابريل 2016

فلسطين اليوم

استدعت الخارجية الإيطالية، سفيرها في مصر للتشاور بشأن مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وذلك في بيان صحفي صادر عنها.

ونشر وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني تغريدة على حسابه الرسمي في « تويتر » قال فيها إنه « تم استدعاء السفير الإيطالي بمصر للتشاور، نحن نريد شيئا واحدا فقط.. الحقيقة حول جوليو ريجيني ».

وكان ريجيني طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، يعد أطروحة بشأن الحركات العمالية في مصر، عندما اختفى وسط القاهرة في 25 كانون الثاني/يناير، ليعثر على جثته بعد تسعة أيام.

وتطالب إيطاليا بحزم منذ ذلك الحين بكشف المذنبين ومعاقبتهم، رافضة جميع الروايات التي قدمها المحققون المصريون، ومنها تعرض الطالب لحادث سير، أو جريمة شنيعة، أو تسوية حسابات شخصية.

من جهته، نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن تكون الوزارة تبلغت رسميا حتى الآن باستدعاء السفير الإيطالي في مصر إلى روما للتشاور.

وقال أبو زيد في بيان صحفي صادر عنه، إنه لا يعلم حتى الآن أسباب الاستدعاء، لاسيما وأنه لم يصدر أي بيان حتى الآن عن نتائج اجتماعات فريق التحقيق المصري والإيطالي بشأن حادث مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، على حد تعبيره.

 

وأضاف أبو زيد أن وزارة الخارجية تنتظر عودة فريق التحقيق المصري والاستماع إلى تقييمه لنتائج الاجتماعات، وما قد يصدر عن الجانب الإيطالي بشأن نتائج الاجتماعات التي عقدت في روما على مدار اليومين الماضيين.

وشدد على أنه  وعلى ضوء ذلك سيتم تقييم الموقف بشكل متكامل وإجراء الاتصالات اللازمة على المستوى الملائم، بحسب البيان الذي تداولته الصحافة المصرية.

كلمات دلالية