خبر الرئيس التونسي يلتقي قراقع وفارس والمحامية البرغوثي في قصره

الساعة 11:52 ص|08 ابريل 2016

فلسطين اليوم

التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج الحكومي أمس، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع،  والسفير الفلسطيني في تونس هايل الفاهوم، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، والمحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي.

جاء ذلك ضمن فعاليات التضامن التونسية مع الشعب الفلسطيني وبمناسبة يوم الأسير ويوم الأرض التي أقيمت في المدن التونسية من قبل المؤسسات والأحزاب التونسية وبالتعاون مع السفارة الفلسطينية في تونس.

ونقل عيسى قراقع تحيات الرئيس « أبو مازن » والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والقابعين في السجون وعائلاتهم إلى الرئيس التونسي، مثمناً الدور التاريخي والمستمر للقيادة والشعب التونسي في دعم القضية الفلسطينية والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، ونضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

ووضع الوفد الرئيس التونسي في صورة أوضاع الأسرى في السجون والانتهاكات والجرائم « الإسرائيلية » التي ترتكب بحقهم بما يخالف المواثيق الدولية، مطالباً بأهمية التحرك العربي على كل المستويات لحماية الأسرى ودعم قضيتهم العادلة.

وأكد الرئيس التونسي للوفد الفلسطيني أن تونس شعباً وقيادة تقف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال « الإسرائيلي »، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه الرئيس التونسي التحية للقيادة والشعب الفلسطيني، والتقدير للأسرى القابعين في السجون « الإسرائيلية » وعلى رأسهم المناضل مروان البرغوثي متمنيا الحرية القريبة لكل الأسرى وإنهاء معاناتهم.

كلمات دلالية