خبر أسرى الجهاد يتوصلون لاتفاق مع إدارة السجون يلبي مطالبهم

الساعة 05:26 م|06 ابريل 2016

فلسطين اليوم

 أكدت الهيئة القيادة العليا لأسرى حركة الجهاد الاسلامي في بيان خاص وصل إذاعة صوت الأسرى, أنها توصلت لصيغة اتفاق مبدئي مع ادارة السجون الصهيونية يضمن تحقيق جزء كبير من المطالب التي طالب بها الأسرى وفي مقدمتها إنهاء ملف المعزولين.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن الاتفاق يضمن إنهاء عزل الأسير نهار السعدي وباقي أسرى الحركة, بالإضافة إلى فتح غرف أخرى لأسرى الحركة في سجن رامون, كما وتوافقت الهيئة على إدخال الكتب للأسرى والنظر في قضية الزيارات.

وإليكم نص البيان كما ورد للإذاعة/

بسم الله الرحمن الرحيم

« والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين »

الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله وآله ومن والاه,,

أيها المجاهدون الأماجد أبناء حركة الجهاد الاسلامي في سجون الاحتلال , يا من أثبت جهوزكم واستعدادكم لخوض المعركة التي كان من المفترض أن نخوضها دفاعا عن الأخوة المعزولين بالإضافة إلى باقي المطالب التي تعرفونها, هذه الجهوزية أثبتت مدى انضباطكم وتضحياتكم والتي نفتخر بها, فبارك الله فيكم ودمتم ذخرا لهذه الحركة وهذا الدين. إن تجربة ادارة السجون مع أسرى حركة الجهاد الاسلامي جعلت ادارة السجون تهرول لعقد لقاءات مع أعضاء الهيئة في السجون وعلى رأسهم أمير الهيئة, وقد تضمن الاتفاق المبدئي مع ادارة السجون على التالي :

1 – اخراج المجاهد نهار السعدي من العزل الانفرادي الذي يشرف عليه جهاز الشاباك قسم تشرف عليه ادارة السجون, ويعيش مع الأخوة المجاهدين حسني عيسى ومنير أبو ربيع بسقف أعلى ثلاثة شهور, على أن يتم خروجهم بنفس الفترة إلى السجون العادية مع باقي اخوانهم الأسرى.

2 – تم اخراج المجاهد أحمد ابو جزر من العزل إلى سجن ايشل وأيضا تمت الموافقة على اخراج سعيد صالح من العزل خلال هذا الأسبوع.

3- تمت الموافقة على ادخال الكتب لأسرى حركة الجهاد الاسلامي في الأقسام التي يعيشون فيها مع الأخوة في حماس وأيضا هناك وعود ايجابية بحل موضوع الزيارات.

4- تمت الموافقة على فتح ثلاث غرف في أقسام فتح في سجن رامون, وذلك بناءً على اتفاق مسبق بين أسرى حركة الجهاد الاسلامي وأسرى فتح في رامون, وهذا مما يساهم في حل معضلة الزيادات والاكتظاظ في السجون.

5 – تمت الموافقة على نقل أمير الهيئة المجاهد زيد بسيسي إلى سجن رامون ونقل المجاهد محمد عرندس إلى سجن عوفر, وتم نقل المجاهد فراس صوافطة إلى سجن مجدو, بناءً على هذا الاتفاق.

يجدر التنويه إلى أن هذا الاتفاق لا يخرج إلى حيز التنفيذ إلى بعد عرضه على المجاهد نهار السعدي وابدائه الموافقة عليه.

المجاهدون الأبطال ما تم التوافق عليه لم يأتي إلا بصدق توجهكم ومعرفة ادارة القمع هذا التوجه وإلا لما حققنا شيء, فإن أردنا أن نشكر فنشكركم, ابتداءً وانتهاءً وبارك الله بكم سدد خطاكم.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد اخوانكم في الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الاسلامي الأربعاء ,,

6 نيسان 2016