خبر خطط حكومية جديدة للمستوطنات وتشجيع السياحة إليها

الساعة 04:49 م|06 ابريل 2016

فلسطين اليوم

يتوقع أن تصادق الحكومة « الإسرائيلية » في اجتماعها الأسبوعي، يوم الأحد المقبل، على تحويل ميزانيات، بحجم 45 مليون شيقل، للمستوطنات وتشجيع السياحة إليها.

وبحسب موقع « يديعوت أحرونوت » الالكتروني، اليوم الأربعاء، فإن هذه الميزانيات والخطط تبلورت في مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بزعم أنها رد على الهبة الشعبية الفلسطينية.

وتشمل الخطة « مساعدات » للسلطات المحلية في المستوطنات « على ضوء التكاليف النابعة من الوضع في المنطقة »، أي في الضفة الغربية، ورصد ميزانية بمبلغ 15 مليون شيقل خلال العام الجاري.  

وترصد الخطط الحكومية ميزانية بمبلغ 15 مليون شيقل، في العام الحالي، من أجل تطبيق « خطة تعزيز المناعة الاجتماعية في يهودا والسامرة ».

كما سترصد ميزانية بمبلغ 6 ملايين شيقل من أجل تنفيذ أنشطة رفاه في المستوطنات.

وتشمل الخطط العسكرية مساعدات للمصالح التجارية الصغير في المستوطنات، وسيتم رفع ضمانات الدولة لتغطي 85% من حجم القروض، وبحجم إجمالي يصل إلى 30 مليون شيقل. كما ستدعم الحكومة مشاريع تسويق مصالح تجارية في المستوطنات بواسطة الانترنت. 

وفي سياق هذه الخطط، ستعمل وزارة السياحة الإسرائيلية على تشجيع السياحة في المستوطنات وستخصص ميزانية بمبلغ 5 ملايين شيقل من أجل تطوير بنى تحتية سياحية في المستوطنات، كما ستمنح الوزارة استشارات لمشاريع سياحية في المستوطنات. 

وستخصص الوزارة نصف مليون شيقل من أجل نشر إعلانات في إسرائيل تشجع السياحة في المستوطنات، إضافة إلى ميزانيات أخرى على شكل منح من أجل إقامة وتوسيع فنادق في المستوطنات.

كلمات دلالية