خبر الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم يوما ترفيهيا للأطفال الايتام واطفال السرطان

الساعة 01:12 م|06 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، يوماً ترفيهياً للعشرات من الاطفال الايتام والاطفال مرضى السرطان والثلاسيميا،  في ملعب اكاديمية champions    في مدينة غزة، احتفالا بيوم الطفل الفلسطيني و يوم اليتيم.

وحضر اليوم الترفيهي الذي جاء بعنوان« بسمة لأطفال غزة »،  العشرات من الاطفال واسرهم وعدد من المهتمين.

وقال د. عائد ياغي مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في غزة، في كلمة قدمها في افتتاح اليوم الترفيهي، ان الاغاثة الطبية ترعى العشرات من هؤلاء الأطفال ضمن برامجها الانسانية والصحية والمجتمعية المقدمة، مشيراً إلى أن اليوم الترفيهي يهدف إلى التخفيف من معاناة هؤلاء الأطفال الأيتام والمرضي والعمل على تفريغ الطاقات السلبية الكامنة لديهم.

وأضاف د. ياغي خلفت  الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة والتي تعرض لها مواطنو قطاع غزة، الكثير ممن فقدوا آباءهم وامهاتهم، وأصبحوا أيتام، مؤكداً حاجة هؤلاء الأيتام للمساندة والوقوف إلى جانبهم.

وثمن د . ياغي جهود الاصدقاء المتبنيين لهؤلاء الاطفال (الكفلاء) من قبرص وكوريا الجنوبية، مشيداً بالدعم الذي يقدم للأطفال الأيتام والمرضى.

واعتبر د. ياغي، أن الاهتمام بشريحة هؤلاء الأطفال يجسد حالة التكافل التي تتبناها جمعية الإغاثة الطبية، من أجل منح هؤلاء الاطفال المتضررين والأيتام ومرضى السرطان فرصة جديدة للانخراط في المجتمع، وتوفير السبل الكفيلة بتربيتهم وتعليمهم وضمان تمتعهم بصحة جسدية ونفسية جيدة.

من جانبها شكرت الطفلة مرام أبو النجا الإغاثة الطبية على خدماتها ومتابعتها المستمرة لهم مضيفة أن جميع أطفال غزة بحاجة لمثل هذه الفعاليات التي تساعدهم على إعادة الانسجام والدمج في المجتمع.

وتخلل اليوم الترفيهي فقرات مختلفة تمكن خلالها الأطفال المشاركين من الالتقاء بمجموعة من الاصدقاء والكفلاء من خارج قطاع غزة، عبر تقنية « السكايب » للتعرف عليهم وتوجيه الشكر والتقدير لهم غلى مساعدتهم .

ونفذت فرقة « غزة للسيرك » الفنية عروضا بهلوانية نالت استحسان الأطفال وذويهم، الذين تفاعلوا مع العروض التي تم تقديمها لهم.

وشمل اليوم الترفيهي توزيع كفالات مالية ومجموعة من الهدايا القيمة على الأطفال المشاركين.