خبر كهرباء الضفة انحلت بيومين وغزة بتستنى من عشر سنين.. !

الساعة 10:27 ص|06 ابريل 2016

فلسطين اليوم

تلقى سكان قطاع غزة , صباح اليوم الأربعاء , الأنباء التي تحدثت عن دفع السلطة الفلسطينية ل 20 مليون شيقل لإسرائيل , بعد أقل من يومين من تهديدات الاحتلال بقطع التيار الكهربائي عن عدد من مدن الضفة المحتلة , بإمتعاض ممزوج بالسخرية والسخط و من الطريقة التي يتم التعامل بها قادة الحكم في حل مشاكل شطري الوطن, فرام الله يكفيها التهديد لتسارع قادة السلطة من رئيسها لأقل المدراء فيها بحثاً عن الحل , في غزة يموت عدد من أبنائها بسبب أي أزمة دون حل  ....!!!!

شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية أوقفت خطواتها بتقليص تزويد المناطق الفلسطينية بالتيار الكهربائي بعد التفاهم الأولي الذي جرى اليوم مع السلطة الفلسطينية، والذي بموجبه حولت السلطة 20 مليون شيقل لصالح الشركة الاسرائيلية.

وكانت شركة كهرباء محافظة القدس قد أعلنت اليوم إن شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية ابلغت الشركة بإلغاء قرار قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم اليوم حسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه قبل أيام.

قطاع غزة , يدخل عامه العاشر , وأزمة الكهرباء تزداد سوءاً من عام لعام , بدون أن يحرك أي من قادة شطري الوطن أي ساكن , ولتكن الحجة الأخيرة التي يتم بسببها قطع الكهرباء ضريبة البلو « والتي بإمكان حكومة رام الله ان تتجنبها أو تلغيها للأبد بساعة واحدة إذا أردت , ولكن على الشعب ان يتحمل ضريبة الانقسام المميت الذي يحاصرها.

أم سفيان عبرت عن استغرابها من السرعة التي حُلت فيها أزمة كهرباء الضفة , »الله سيحاسب المتسبب« , فيوم واحد لم تقطع عليهم الكهرباء, وتابعت : نحن لا نحسد سكان الضفة فهم مثلنا لا يملكون قرار , ولكن اللوم على القادة ومن يحكم الوضع, فنحن لنا 10 أعوام بلا كهرباء دون حل.

وأشارت: مات أولاد عدد كبيرة من الناس بسبب الكهرباء ,وتساءلت : ألم تكن أرواحهم كافية لحل مشكلة الكهرباء , فنحن نستحق ان نعيش...

ومن جانبه قال  أبو سعيد: لنا الله في غزة , والله يعلم وكل العالم يعلم ان غزة والضفة هم فلسطينيون فليست الضفة هي فلسطين فقط , فعلى السلطة وأصحاب القرار ان ينقذوا غزة قبل الانفجار.

 وتابع: لنا 10 أعوام ننتظر صُلحة المتخاصمين لنعيش , ولكن طالت الصُلحة , وكل ما نريده العدل والأمان والعيشة الكريمة .

العديد من المواطنين , تعاقبت تعليقاتهم على الفيس بوك بشأن عودة الكهرباء للضفة بهذة السرعة وغزة تنتظر منذ 10 أعوام , فمنهم من قال » نحن كهربتنا في غزة ستكون من الغاز , « بدناش كهربتكم »..

ومنهم من قال "غزة تنتظر كمان 10 سنوات لتستغني عن الكهرباء نهائياً فكهرباء الطاقة الشمسية قادم , .ومنهم من أضاف :نطالب بالعدل في الكهرباء. 

كلمات دلالية