خبر أبو الغيط: القضية الفلسطينية ستظل على رأس أولويات الجامعة العربية

الساعة 08:20 م|05 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أكد أمين عام جامعة الدول العربية الجديد أحمد أبوالغيط، أن القضية الفلسطينية ستظل على رأس أولويات الأمانة العامة في المرحلة المقبلة.

 

وأضاف أبو الغيط، خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي له، اليوم الثلاثاء، في مقر رئاسة الجمهورية وفق البيان الصادر عن الرئاسة، أنه يتطلع أيضا لمواصلة الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً للثوابت العربية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، أن أبو الغيط أعرب عن التقدير لدعم مصر لترشيحه لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية، مؤكدا حرصه على بذل أقصى جهوده وتكريس خلاصة خبرته الدبلوماسية لصالح خدمة القضايا العربية والدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية، مضيفا أن أبو الغيط استعرض أولوياته عقب توليه منصب الأمين العام رسميا مطلع شهر تموز / يوليو المقبل.

 

وأضاف يوسف أن الرئيس السيسي أكد ما توليه مصر من أهمية لدور جامعة الدول العربية بوصفها بيت العرب، لا سيما خلال الوقت الراهن الذى يشهد تعدد الأزمات القائمة فى عدد من الدول العربية، فضلاً عن تمدد التنظيمات الإرهابية وتهديدها للأمن القومى العربي، وهو ما يتطلب قيام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ببذل جهود مضاعفة من أجل تعبئة المساعي الإقليمية والدولية لمواجهة هذه التحديات والتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يساهم فى الحفاظ على وحدة الدول العربية وسلامة أراضيها ويصون مقدراتها.

 

كما دعا الرئيس السيسي، خلال استقباله أبو الغيط، إلى مواصلة الجهود لتمكين المرأة والشباب وتعزيز دورهم في المجتمعات العربية ومساهمتهم في دفع عملية التنمية الشاملة.