خبر سلطة النقد وجامعة الاقصى بغزة تنظمان محاضرة حول إدارة الأنظمة الائتمانية وحماية حقوق المقترضين

الساعة 12:41 م|05 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت سلطة النقد بالتعاون مع كلية الإدارة والتمويل في جامعة الاقصى بغزة، محاضرة متخصصة حول « إدارة الأنظمة الائتمانية وحماية حقوق المقترضين »، قدمها الزميل حسين زقوت-مشرف قاعة خدمات الجمهور في غزة، حضرها عدد من طالبات قسم إدارة الأعمال في الكلية.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ محمد ابراهيم حماد المحاضر في الكلية، بضيوف سلطة النقد والحضور، وأثنى على العلاقة المستمرة بين الجامعة وسلطة النقد والتي أثمرت عن عقد عدة لقاءات ومحاضرات تضمنت العديد من المحاور المتخصصة حول سلطة النقد والعمل المصرفي في الوطن، حيث أشار الى ان هذه المحاضرات أثرت الحصيلة المصرفية والمالية اللامنهجية لطلاب وطالبات كلية الإدارة والتمويل.

وقدم الزميل زقوت، شرحاً حول مهام دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق، وأهم الأنظمة الائتمانية المعمول بها في سلطة النقد، ووضح ألية عمل قاعة استقبال الجمهور والخدمات التي تقدمها، وأثرها على حماية الحقوق وتخفيض المخاطر من خلال الأنظمة الائتمانية والائتمان العادل الذي يهدف إلى توعية العملاء وتنظيم علاقتهم بالمصارف على أساس الوضوح والشفافية، وتطرق أيضاً إلى الاشتمال المالي، وايصال الخدمة المصرفية إلى المواطنين في كافة أماكن تواجدهم، وعلاقة ذلك بالاستقرار المالي في فلسطين. وتم عرض الفيلم التعريفي الخاص بسلطة النقد، والاجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

كلمات دلالية