خبر نقل الأسير المريض محمد مرداوي لمشفى سوروكا

الساعة 08:15 ص|05 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن إدارة سجن النقب قررت نقل الأسير المريض محمد عدنان سليمان مرداوي (37 عاماً)، من سجن النقب الصحراوي إلى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة.

وأضافت المؤسسة أن الأسير المرداوي يعاني منذ تسعة أشهر من ظهور حبة في رأسه ورغم أن طبيب السجن أعطاه علاج أكثر من مرة إلا أن حالته الصحية لم تتحسن بل إن تلك الحبة تحولت إلى ورم كبير؛ ومازال يعاني من آلام في رأسه بسبب ظهور ذلك الورم؛ علما أن طبيب السجن أخبره أنه من الممكن أن يخضع لعملية جراحية لاستئصاله.

وأشارت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير المريض محمد مرداوي يعد أحد ضحايا سياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية حيث يعاني من آلام مزمنة في الظهر وكذلك في المعدة والصدر؛ ولم يتلق حتى الآن علاج حقيقي لتلك الآلام؛ بالإضافة إلى معاناته المستمرة مع ضيق التنفس والالتهابات المزمنة في الرئة والتي نتجت بعد استئصال جزء منها قبل 14 عاماً.

يذكر أن الأسير المجاهد محمد مرداوي أعزب من مواليد العام 1979م، وهو من سكان قرية عرابة قضاء جنين، قامت قوات الاحتلال باعتقاله بتاريخ 17/08/1999م، وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 28 عامًا، بتهمة الانتماء لسرايا القدس والقيام بأعمال مقاومة ضد الاحتلال.

كلمات دلالية