خبر وفد فلسطيني إلى لاهاي غدا

الساعة 04:33 م|04 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أعلنت اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، أن وفداً سيتوجه غداً إلى لاهاي للاجتماع مع خبراء القانون الدولي، للمتابعة والبحث بخطة لتسريع بدء التحقيق بالجرائم الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم اللجنة، غازي حمد، في بيان صحفي، إنها اجتمعت اليوم في الضفة الغربية وقطاع غزة، برئاسة امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، لمتابعة آخر المستجدات والتطورات ذات العلاقة مع المحكمة الجنائية الدولية.  

وذكر حمد، أن اللجنة استمعت إلى آخر التقارير حول اللقاءات بين ممثليها ومسؤولي المحكمة الجنائية الدولية التي جرت في العاصمة الأردنية عمان ما بين 19 إلى 21 مارس الماضي.  

وحسب حمد، تطرق الاجتماع إلى تحركات الاحتلال الرسمية التي تحاول اجهاض وعرقلة عمل اللجنة في المحافل الدولية، واتباع حكومة الاحتلال أساليب الترهيب والتهديد لكل الأطراف المعنية بتوثيق جرائم الاحتلال.

وأشار إلى ما تتعرض له مؤسسات حقوق الانسان، من هجمات تشويه من قبل الاحتلال وجهات مشبوهة، تهدف إلى النيل من إرادة وعزيمة اللجنة وأعضائها من المؤسسات والأفراد في مواصلة عملها.

وتقدم عريقات، بالشكر الجزيل للمنظمات الأهلية والحقوقية لدورها المميز في متابعة الجرائم الإسرائيلية، وإعداد التقارير والوثائق التي تؤكد ضرورة قيام المحكمة الجنائية الدولية بدورها في محاكمة قادة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبوها.

كما استعرضت اللجنة الفنية لملف الاستيطان نشاطاتها وجهودها في توثيق جرائم الاستيطان، في مختلف مناطق فلسطين المحتلة.

كلمات دلالية