خبر الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع الأسير المعزول سعيد صالح شمال القطاع

الساعة 04:59 م|03 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم، وقفة تضامنية مع الأسير سعيد عبد الرحمن صالح ، الذي يتعرض لعزل انفرادي من قبل ادارة السجون « الاسرائيلية » منذ سبعة أشهر على التوالي.

وتقدم قادة حركة الجهاد الإسلامي الوقفة التضامنية في ساحة الشهيد أنور عزيز في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بحضور جماهيري حاشد. مرددين شعارات دعم وإسناد للأسير المعزول وجميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح عم الأسير حاتم صالح، أن الأسير سعيد سيدخل يوم غدٍ العام الثالث عشر على التوالي في الأسر، ويتعرض لعزل انفرادي منذ سبعة أشهر. مطالباً الفصائل كافة، بالعمل بكل ما بوسعها لتحرير الأسرى من السجون، مشيراً إلى أن هؤلاء الاسرى الذين ضحوا بأعمارهم من اجل كرامة شعبهم يستحقون فعل المستحيل من اجل تحريرهم.

وطالب عم الأسير، كتائب القسام التي تأسر أربعة إسرائيليين بعدم الإفراج عنهم إلا بصفقة تبادل مشرفة تشمل جميع الأسيرات الحرائر.

في السياق ذاته، تحدث الأسير المحرر ياسر صالح، عن الأضرار التي تلحق بالأسير جراء سياسة العزل الانفرادي. وأكد أن العديد من الأسرى تأثروا من سياسة العزل سلبياً، فمنهم من أصيب بالانفصام بالشخصية ومنهم من جن جنونه ومنهم من كسر قيد الزنزانة. وأوضح، أن الاحتلال يتذرع بذرائع واهية في عزل الأسرى، حيث ينتهج سياسة العزل بحق الاسرى بسبب وبدون سبب.

وأكد، أن الاحتلال يلجأ لسياسة العزل بحق الأسرى، لأنهم يرون فيهم حجر عثرة أمام مخططاتهم في تركيع الأسرى، إضافة إلى أنهم يرون في هؤلاء الأسرى المعزولين هم الذين يقودون تنظيم صفوف الأسرى والخطوات الاحتجاجية ضد سياسات إدارة السجون.

وأكد على ضرورة تكاثف الجهود لرفع الصوت عالياً امام ما يتعرض له الأسرى من عزل انفرادي، واقتحامات ليلية ، وحرمان من الزيارة وغيرها.

كلمات دلالية