خبر ادعيس يؤكد على الدور الهام للواعظين في خدمة المواطنام

الساعة 04:58 م|03 ابريل 2016

فلسطين اليوم

شدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، اليوم الأحد، على الدور الهام للواعظين في خدمة المواطن وتثقيفه بأمور وأحكام دينه.

وأكد ادعيس، خلال اجتماعه برؤساء أقسام الوعظ والإرشاد من مختلف المحافظات، ضرورة اتباع وتعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال ونشر المحبة بين أفراد المجتمع، وتعميق الوحدة الوطنية وتحقيق دعائم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، ونبذ ثقافة العنف والتطرف والتعصب الذي لا يمت إلى عظمة الدين الحنيف بأي صلة.

وأضاف « إن مجتمعنا بحاجة إلى كل معلومة تصحح مساره ومسار حياته، وتضعه على الخط القويم، خاصة ونحن في ظل ظروف تشتد بها إجراءات الاحتلال، الذي يواصل تنغيص حياتنا ومحاربتنا في لقمة عيشنا ».

وبين ادعيس حرص الوزارة على دعم المساجد وتعيين الأئمة والخطباء والواعظين والواعظات من أصحاب الكفاءات والقدرات والمؤهلات، ليتولوا مسؤولية إدارة المساجد وتنظيمها والإشراف عليها لتكون عنوانا للتآلف والوحدة بين شعبنا.

وتناول الاجتماع قضايا أساسية تتعلق بالخطط، وتعميم الجولات الوعظية لتشمل كل المساجد وبأوقات مختلفة، ليتسنى لأكبر قدر من المواطنين الاستفادة من الدروس الوعظية والتثقيفية، من أجل النهوض بواقعنا فكريا وعقائديا.