خبر أهلي الخليل يلحق الخسارة بصاحب الوصافة « الخضر » في دوري المحترفين

الساعة 04:22 م|03 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قدم أهلي الخليل خدمة كبيرة للمتصدر شباب الخليل للاقتراب لخطف اللقب، عندما ألحق بصاحب الوصافة شباب الخضر خسارة على ملعبه وبين جمهوره، مساء اليوم الأحد، بهدف يتيم في إطار الجولة الثامنة عشرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين.

الخضر رغم الخسارة حافظ على الوصافة وتجمد رصيده عند النقطة 33 خلف المتصدر بفارق تسع نقاط، أما أهلي الخليل فقفز إلى الترتيب الرابع برصيد 24 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وبشكل عام أهلي الخليل كان الأفضل في الملعب من حيث الانضباط والالتزام، أما أصحاب الأرض الخضر فغابت شخصية الفريق الواحد والمنافس على اللقب، وظهر تائها داخل الملعب والضعف واضح في خطوطه الثلاثة.

البداية حذرة من كلا الفريقين مع محاولات هجومية خجولة، أداء فاتر جدا والمباراة بعيدة كل البعد عن المستوى الحقيقي للفريقين.

أمسك الخضر زمام الأمور واستحوذ على الكرة واندفع مهاجما لكنه اصطدم بصلابة المدافعين.

شكلت كرات الأهلي المرتدة خطورة وكادت كرة مصعب أبو سالم في الدقيقة 13 أن تسكن الشباك إلا أنها جاوزت القائم الأيمن بقليل.

في الدقيقة 22 تقدم الأهلي بالنتيجة عن طريق رأسية إسلام البطران بعد أن ارتقى لعرضية خلدون الحلمان أسكنها على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا.

بعد الهدف زادت المباراة إثارة وهجوما ضاغطا من الفريقين مع أفضلية للأهلي بتركيز عال واتقان في بناء الهجمات مع خطورة واضحة.

وأضاع الأهلي فرصة تعزيز الهدف في الدقيقة 35 عندما تناوب الثنائي كاتلون والبطران بالتلاعب بالمدافعين وصلت إلى داخل الصندوق وسددها البطران إلى الخارج.

فرصة التعديل ضاعت عن الخضر عندما أرسل رامي مسالمة عرضية من الميسرة إلى داخل الصندوق مرت أمام سامح مراعبة دون أن يتمكن منها لتخرج.

فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة الثانية من بدل الضائع عندما مرر الريخاوي الكرة لزميله علي عدوي ومن خارج الصندوق سددها وتألق الحارس أبو عكر في تحويلها لركنية.

الشوط الثاني ومع الدقيقة الثانية كاد أن يأتي هدف التعادل بنيران الأصدقاء، عندما حاول فادي الدويك قطع الكرة فذهبت تجاه المرمى لكن إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 52 كرة من عدوي إلى مسالمة إلى داخل الصندوق انفرد مع الحارس سدد زاحفة للخارج.

الدقيقة 59 أنقذ الحارس أبو سيف فريقه الخضر من هدف ثان عندما أخرج رأسية البطران إلى ركنية.

الدقيقة  الأولى من بدل الضائع كاد الخضر أن يعدل النتيجة، عندما نفذ رأفت عياد ضربة تماس إلى داخل الصندوق تهيأت أمام رامي مسالمة سددها قوية، صدها الحارس بأعجوبة.

الحكام إبراهيم غروف، وساعده رأفت رومة، وأشرف أبو زبيدة، وعلي مسالمة رابعا، راقبها ناصر عمايرة، مقيم حكام حسين حمدان.