خبر الأردن يشرع بتجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا بساحات الأقصى

الساعة 11:09 ص|02 ابريل 2016

فلسطين اليوم

باشرت وزارة الأوقاف الاردنية العمل بإعداد وتجهيز 55 قاعدة فنية ووصلات كهربائية مخصصة لتركيب 55 كاميرا بساحات المسجد الأقصى وفقاً للوزير هايل داود.

ونقلت صحيفة أردنية عن الوزير قوله « إن الوزارة بدأت قبل ايام بإعداد القواعد الفنية الخاصة بمشروع تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الاقصى ، بعد استكمالها جميع الاجراءات الفنية في هذا الاطار وتجهيز البنية التحتية له من تمديدات، مشيرا الى ان الكاميرات ستغطي الأسوار والساحات المحيطة بالمسجد لتكشف للعالم عن حقيقة الجهة المعتدية وتجاوزها التشريعات الدولية ».

وأشار  إلى أن الكاميرات تم شراؤها ومعاينتها من قبل مختصين ومهندسين، حيث سيتم متابعة عملية تركيبها من خلال تقارير ميدانية يقدمها موظفو دائرة أوقاف القدس بشكل مستمر.

ونوه إلى أن الوزارة هي صاحبة الولاية في السيطرة والمراقبة (الكونترول) على هذه الكاميرات وأرشفة سجلاتها، موضحاً ان مشروع تركيب الكاميرات هو مشروع اردني يتم تنفيذه من خلال الوزارة وبالتعاون مع الاشقاء في فلسطين على الارض، وبما يغطي كامل مساحة المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف.

وأكد داود أن الهدف من تركيب الكاميرات في الحرم القدسي الشريف توثيق الانتهاكات والاقتحامات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية في القدس الشريف، اضافة لعرض ما يجري من أحداث أمام انظار العالم على مدار الساعة.