خبر قرار ينقذ موسم الاصطياف في البحر شمال القطاع !

الساعة 09:57 ص|31 مارس 2016

فلسطين اليوم

بعد إثارة قضية أصحاب الاستراحات المقامة عند شاطئ البحر شمال غرب القطاع لدى محاولة بلدية جباليا استخدام صلاحياتها وإزالة استراحاتهم قبل أيام قليلة من بدء موسم الاستجمام، توصل الطرفان إلى حل وسط يضمن سير عمل الاستراحات خلال صيف 2016 وللبلدية تطوير المنطقة فيما بعد.

ويوجد عند المساحة الممتدة على طول الشاطئ في منطقة نفوذ بلدية جباليا، عشرات الاستراحات التي تعود لمواطنين امتهنوا السياحة البحرية منذ سنوات عدة لدى استئجارهم المنطقة من البلدية.

وكان عدد من أصحاب الاستراحات المقامة عند شاطئ البحر أعربوا مؤخراً عن امتعاضهم من محاولة البلدية إزالة استراحاتهم قبل الموسم , وتكبدهم لخسائر 

مدير بلدية جباليا م. يوسف خلة أكد أن المجلس البلدي قرر في جلسته يوم الثلاثاء الماضي تمديد إيجار منطقة الاستراحات لأصحابها حتى تاريخ 30 /9/ 2016.

وأوضح خلة لـ« فلسطين اليوم » أن قرار التمديد جاء إبان جهود عدة بُذلت مع المجلس البلدي، مع اعطاء ضمانات من أعضاء المجلس التشريعي بأن يزيل أصحاب الاستراحات استراحاتهم على نفقتهم في المدة المحددة.

وشدد خلة « أنه في حال عدم استجابة أصحاب الاستراحات لقرار الإزالة فإن البلدية ستتحرك تجاه الاستراحات وتزيلها على نفقة أصحابها ».

وبين خلة إلى أن قرار البلدية يستند للاتفاقات التي وقعتها مع أصحاب الاستراحات بضرورة الإزالة حتى نهاية شهر تشرين الثاني من العام الماضي، لتتلاءم مع بداية أعمال شارع « الرشيد »، ومع المنظر الجمالي للمنطقة والمشاريع المنوي تنفيذها فيها، لافتاً إلى وجود تصور هندسي راقي وكبير للاستراحات في المنطقة تراعي الشكل، والحجم، وتناسب احتياجات المواطنين من ناحية الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح، أن البلدية ملتزمة بتنفيذ أعمال شارع « الرشيد » الساحلي بنفس النظام المنفذ في مدينة غزة.

يذكر أن أعمال الإنشاءات في شارع « الرشيد »  قد بدأت منذ خمسة شهور أي منذ انتهاء موسم الاستجمام عن العام الماضي.

ولفت إلى انه وبعد إعداد المشروع وعرض مناقصات جديدة في المنطقة المستهدفة غرب جباليا شمال القطاع، ستمنح البلدية حق الأولوية لأصحاب الاستراحات القديمة .

يذكر أن العشرات من أصحاب الاستراحات كانوا قد وقعوا اتفاقات سنوية منذ ثمانية أعوام مع البلدية، بتأجير الأراضي الواقعة عند الشاطئ، لفترة لا تزيد على ستة شهور تبدأ في الأول من أيار/مايو وتنتهي في 31 تشرين الأول/اكتوبر.

 

كلمات دلالية