خبر الشرطة الإسرائيلية تحقق في « شبهات » بضلوع هيرتسوغ بقضية فساد كبرى

الساعة 04:16 م|30 مارس 2016

فلسطين اليوم

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن الرجل الثاني المشتبه بتورطه في قضية فساد كبرى تبين أنه زعيم المعارضة « يتسحاق هيرتسوغ »، وأن الشرطة الإسرائيلية بدأت بالتحقق من « شبهات » بشأن ضلوعه في تلك القضية.

وبحسب موقع صحيفة « معاريف » العبرية، فإن هناك اشتباه بأن هيرتسوغ تلقى تبرعات غير قانونية أثناء الترشح للانتخابات التمهيدية في حزب العمل عام 2013 والتي كان ينافس فيها زعيمة الحزب سابقا شيلي يحيموفيتش.

ورحب هيرتسوغ في تصريح صادر عن مكتبه بالتحقيق في تلك الإدعاءات، مشيرا إلى أنه واثق من أنه سيتم دحض تلك الإدعاءات بشكل قانوني وواضح للجميع.

ويأتي ذلك بعد ساعات من الكشف عن تورط وزير الداخلية أرييه أردرعي" في قضية فساد كبرى، بدأت الشرطة الإسرائيلية التحقق منها أيضا لإمكانية فتح تحقيق جنائي ضد الرجلين.

وكانت القناة العبرية الثانية، ذكرت مساء أمس أن شخصية سياسية كبيرة متورطة في قضية فساد جديدة ستهز الوسط السياسي بإسرائيل، قبل أن يعلن الوزير أدرعي بأنه طلب من المستشار القضائي إزالة حظر النشر بشأن القضية وإعلانه أنه سيبقى تحت تصرف التحقيقات والاستجابة لأي أسئلة توجه له.

يشار إلى أن أدرعي قد أدين سابقا بارتكاب جرائم فساد وحكم عليه بالسجن أربعة سنوات في أبريل/ نيسان 1999 قبل أن تخفض عقوبته إلى 3 أعوام، مع غرامة قدرها 250 ألف شيكل بتهمة تلقى رشاوى والاحتيال.

كلمات دلالية