بمشاركة إدارة الجامعة وطلابها

خبر نوادي كليات الجامعة يغرسون أشجار الزيتون في مقر جامعتهم في يوم الارض

الساعة 02:02 م|30 مارس 2016

فلسطين اليوم

أحيت جامعة الإسراء صباح اليوم (30/3)، الذكرى الأربعين ليوم الأرض، بزراعة أشجار الزيتون داخل أسوار مقرها الرئيسي الجديد في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، بحضور ومشاركة د. عدنان الحجار رئيس الجامعة، والمهندس إبراهيم الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والأستاذ نبيل إسماعيل مدير دائرة شؤون الطلبة، وأعضاء من الهيئة الادارية والتدريسية، وطلبة نادي كلية الحقوق، ونادي كلية المهن الصحية، ونادي كلية العلوم الادارية والمالية.

وقال الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، :« إن زراعة أشجار الزيتون في هذه المناسبة تحمل رمزية تمسكنا كفلسطينيين بأرضنا، كما تعني الأمل لنا في الحياة، لأن شجرة الزيتون هي شجرة الحياة. مضيفاً أن شجرة الزيتون هي ثقافة فلسطينية ترمز إلى الخير والعطاء والسلام للفلسطينيين ».

وحثَّ د. الحجار ،جموع الطلبة على مواصلة تعليمهم واجتهادهم لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وتطوير المجتمع وبناءه على أيدي متعلمين، وهو ما تطمح إليه الجامعة، لأن التعليم إحدى الوسائل المهمة التي ستساهم في تحرير فلسطين حتى نيل الاستقلال.

وأكد، على أن هذا اليوم هو يوم صعب على الاحتلال خاصة عندما يشاهد الفلسطينيين بجميع أطيافهم يغرسون أشجار الزيتون في كل مكان، موضحاً أن فعاليات يوم الأرض تحمل رسالة للاحتلال مفادها، أن الفلسطينيين متمسكين بأرضهم التي سلبها الاحتلال منهم منذ عقود، وتؤكد على أن الفلسطينيين حريصين كل الحرص على تحرير أرضهم. مشيراً إلى أن مناسبة يوم الأرض هو يوم لوحدة الدم الفلسطيني والأرض الفلسطينية.

من جانبه، أشاد مدير دائرة شؤون الطلبة الدكتور نبيل إسماعيل، بالمشاركة الفاعلة للطلبة في إحياء مناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض من خلال غرس أشجار الزيتون في حرم مقر جامعتهم الرئيسي الجديد في مدينة الزهراء وسط القطاع. مؤكداً على أهمية إحياء هذه المناسبة لما تحمل من معاني ودلالات كبيرة للاحتلال. موضحاً أن يوم الأرض وحد دماء الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948، والضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.