خبر محافظة الخليل تنظم عدة فعاليات لمناسبة يوم الأرض

الساعة 12:42 م|30 مارس 2016

فلسطين اليوم

أحيت عدة مؤسسات ومديريات التربية والتعليم، والبلديات في محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، الذكرى الأربعين ليوم الأرض، من خلال فعاليات انطلقت في عدة مناطق في المحافظة، ومسيرة شبابية تحت عنوان « وحدة وطن » في مدينة الخليل.

وانطلقت المسيرة من دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، باتجاه دوار الصحة، وزع خلالها النشطاء منشورات الحملة الشعبية لوحدة وطن، ورفض الدولة المؤقتة.

وأشار المنسق الإعلامي للحملة عزمي بنات، إلى أن الحملة تهدف إلى الدفاع عن المشروع الوطني من الانهيار، والعمل على تشكيل قوة اجتماعية ضاغطة تتمثل من مكونات المجتمع للخروج من مربع النقد والاعتراض والتجاذبات إلى مربع الفعل المتقدم في صنع مستقبل الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، الذي كفلته المواثيق الدولية وتقوده منظمة التحرير الفلسطينية.

في ذات السياق أحيت مديرية تربية جنوب الخليل، ذكرى يوم الأرض وجميع مناسبات شهر آذار الخاصة بالمرأة في مدرستي الشهيدة دلال المغربي في بلدة بيت عوا، ومدرسة أبو العسجا الأساسية المختلطة، وذلك بحضور مدير تربية الجنوب فوزي أبو هليل، و عدد من رؤساء الأقسام.

كما أحيت تربية شمال الخليل ذكرى يوم الأرض ومناسبات شهر آذار (يوم المرأة، ويوم الأم، وذكرى معركة الكرامة) في مدرسة الصفا الأساسية المختلطة في بلدة حلحول؛ وذلك تحت رعاية وحضور مدير التربية والتعليم شمال الخليل محمد الفروخ. 

كما أحيت بلديتا الظاهرية ودورا، ذكرى يوم الأرض بزراعة الأشجار في المناطق المهددة بالمصادرة بالتعاون مع مديرة زراعة الجنوب.

كلمات دلالية