خبر حاخام « إسرائيل » الأكبر يدعو لطرد غير اليهود من فلسطين للسعودية

الساعة 08:01 ص|30 مارس 2016

فلسطين اليوم

 

دعا الحاخام الإسرائيلي الأكبر يتسحاق عوفديا يوسف، الحكومة الإسرائيلية بطرد غير اليهود الذى لا يلتزمون بشرائع النبى « نوح » إلى السعودية، مضيفة أنه لا يحق لغير اليهود العيش في إسرائيل إذا لم يكونوا ملتزمين بتلك الشرائع التى تفرضها اليهودية.

وقال يوسف فى خطبة له، نقلتها صحيفة « تايمز أوف إسرائيل »: « إنه بحسب الشريعة اليهودية، لا ينبغى أن يعيش غير اليهود فى إسرائيل، وإذا لم يوافق غير اليهودى على الالتزام بالشرائع النوحية، علينا إرسالهم إلى السعودية، عند وصول الخلاص الحقيقي والكامل، هذا ما علينا فعله ».

وأضاف الحاخام اليهودي المتطرف، أن السبب الوحيد لاستمرار السماح لغير اليهود فى العيش بالدولة اليهودية هو حقيقة أن المسيح لم يصل بعد، قائلا: « لو كانت أيدينا حازمة، لو كانت لدينا القوة لنحكم، هذا ما علينا فعله.. لكن المشكلة أن يدنا ليست حازمة، ونحن فى انتظار المسيح »، على حد قوله.

وأضاف يوسف أن غير اليهودي الذي يوافق على الالتزام بالشرائع النوحية – وهى أوامر أخلاقية أساسية تمنع إنكار وجود الله والإلحاد والقتل والعلاقات الجنسية الغير مشروعة والسرقة وأكل لحم حيوان حى - سيسمح له بالبقاء فى « إسرائيل » – أراضى فلسطين المحتلة - وتأدية الأدوار المحفوظة لغير اليهود لخدمة اليهود.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن يتسحاق يعد مثل والده الراحل، الحاخام عوفاديا يوسف، لديه سجل حافل فى الإدلاء بتصاريح مثيرة للجدل، حيث أنه قبل أسبوعين قال بأن على الإسرائيليين قتل الفلسطينيين منفذي الهجمات الذين يحملون سكينا من دون الخوف من القانون.

وفى أوائل عام 2015، خرج الحاخام بشدة ضد الهواتف الذكية وتذكر حادثة قام فيها بغمر هاتف ذكى فى وعاء من الماء، وقال إنه عندما رن الهاتف خلال حصة دراسية أجراها، طلب يوسف من الطالب إحضار وعاء ماء، ثم ألقاه فيه.