خبر الشيخ عدنان: الأرض لنا ومهما طال الاحتلال فهو إلى زوال

الساعة 07:31 ص|30 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد الشيخ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، اليوم الأربعاء، أن فلسطين كل فلسطين لشعبنا ولن تكون يوماً لـ« إسرائيل » ومهما طال الاحتلال « الإسرائيلي » فهو إلى زوال.

ووجه، القيادي عدنان في تصريحٍ لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » بمناسبة يوم الأرض، التحية لذوي كل الشهداء والجرحى والأسرى ومضربيهم والمحررين والمجاهدين والمطاردين لهذا الاحتلال، وبمقدمهم شيخ الجهاد والد الشهيدين بسام السعدي.

وقال: في يوم الأرض ؛ السلام على شعبنا صاحب الأرض والحق في القدس وفلسطيننا المحتلة عام 1948 وغزة هاشم والشتات والضفة المحتلة.

يُذكر، أن الشعب الفلسطيني يحيي اليوم، ذكرى يوم الأرض الأربعين 30 آذار، حيث كانت الشرارة التي أشعلت الجماهير العربية بيوم الأرض، بإقدام سلطات الاحتلال على مصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي عدد من القرى العربية في الجليل ومنها عرابة، وسخنين، ودير حنا، وعرب السواعد وغيرها في العام 1976 لتخصيصها لإقامة المزيد من المستوطنات في نطاق خطة تهويد الجليل وتفريغه من سكانه العرب، وهو ما أدى إلى إعلان الفلسطينيين في أراضي 48 وخصوصا المتضررين المباشرين عن الإضراب العام في يوم الثلاثين من آذار.