خبر تفاصيل جديدة حول مشروع تشغيل الخريجين بغزة

الساعة 12:57 م|29 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء أسامة سعد، أن تشغيل الخريجين الذين تم اختيارهم في مشروع التشغيل المؤقت الذي أُعلن عنه مؤخرًا في الوزارات المختلفة سيكون خلال أسبوعين.

وقال سعد في تصريح خاص لوكالة « الرأي » الحكومية إن عملية التسجيل لمشروع الخريجين انتهت أمس الاثنين، موضحًا أن أعداد الخريجين المسجلين بلغت حوالي 35 ألف خريج.

وأوضح أن اللجان المختصة تعمل حاليًا على تدقيق ومراجعة البيانات والمعلومات التي تم وضعها عند التسجيل للبرنامج لبدء عملية فرز الخريجين الذين سيتم اختيارهم للعمل في المشروع.

وشدد سعد على أن فرص تشغيل الخريجين ستكون لمن يستحقها من بين المسجلين حسب المعايير التي أعلنها البرنامج، مشيراً إلى أن معظم الوزارات طلبت خريجين للعمل لديها، وسيتم تقدير حاجات الأكثر إلحاحا فيما بينها وما إلى ذلك.

وأشار أن المشروع عبارة عن مساهمة من الحكومة برغم الضائفة المالية التي تعاني منها، واستشعارًا لمسؤولياتها أمام العاطلين عن العمل، للتخفيف من حدة البطالة المنتشرة بين فئة الخريجين والخريجات، معربًا عن أمله بأن يساعد المشروع في إعادة الأمل في نفوس الشباب.

وذكر سعد أن المشروع سيمنح الخريجين والخريجات خبرة واكتساب مهارات مختلفة من خلال المشاريع التي تقدمها الوزارات لفترة معينة.

وبين أن من بين المشاريع التي سيعمل بها الخريجين خلال فترة عملهم: مشروع بحث اجتماعي، ومشروع لحماية المستهلك، ومشروع لأرشفة وحوسبة الوزارات الحكومية.

وعبر عن أسفه لعدم التزام حكومة التوافق بمسؤولياتها تجاه الخريجين، مبينًا أنها لم توظف أي شخص في الحكومة أو العمل على بند العقد منذ تشكيلها.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة قررت اعتماد (2500) فرصة عمل على بند التشغيل المؤقت للخريجين خلال 2016، بينها (500) فرصة على بند العقد لمدة عام كامل، و(2000) فرصة بشكل دوري بواقع (500 فرصة عمل كل 3 شهور).

 

 

كلمات دلالية