خبر صحيفة: « مصر وافقت على كل طلبات حماس »

الساعة 04:48 م|28 مارس 2016

فلسطين اليوم

قالت صحيفة «المصرى اليوم»، مساء الاثنين، نقلاً عن مصدر قريب من وفد «حماس» في القاهرة، أن الوفد ذهب للدوحة لتقديم الطلبات المصرية إلى رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل، الذي وافق على جميعها.

وأكد المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن الوفد ذهب للدوحة لتقديم الطلبات المصرية إلى رئيس المكتب السياسى للحركة، خالد مشعل ، الذي وافق على جميعها، مشيرًا إلى أن مصر وافقت تقريبًا على كل طلبات «حماس» أيضًا.

وكان وفد من قيادة حركة حماس في قطاع غزة التقى منتصف الشهر الجاري مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية بناء على دعوة مصرية، حيث استمع خلال اللقاء إلى جملة من المطالب ثم غادر بعدها إلى الدوحة لمناقشتها مع قيادة الحركة الموجودة هناك.

وتواترت تسريبات مؤخرًا أن المخابرات العامة المصرية طلبت من وفد حماس، خلال لقاءات القاهرة، التخلّي عن علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين تنظيمياً وإدارياً، وأن تضمن الحركة حدود القطاع مع مصر، وتسلّم بعض المصريين المتواجدين في غزة ممّن تتهمهم مصر بقضايا أمنية، إضافة لأن تعترف حماس بالنظام المصري القائم حالياً عقب الانقلاب.

وفي المقابل، ذكرت المصادر أن حماس ستُطالب مصر بفتح معبر رفح، وتسليم المختطفين الأربعة التابعين لكتائب القسام، ووقف الحملات الإعلامية ضد الحركة، ووقف ضخ مياه البحر في الأنفاق، واستئناف مصر لدورها في عملية السلام، والمصالحة مع حركة فتح.