بالصور سرايا القدس تُودع أحد قادتها الميدانيين بـ« لواء الشمال »

الساعة 02:04 م|28 مارس 2016

فلسطين اليوم

ودعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ظهر الاثنين أحد قادتها الميدانيين في لواء الشمال، الذي ارتقى إلى علياء المجد والخلود متأثراً بإصابته في قصف « إسرائيلي » استهدفه برفقة الشهيد القائد بالسرايا سعيد أبو الجديان شمال قطاع غزة.

وشارك في موكب التشييع المهيب الذي انطلق من مسجد العودة في معسكر جباليا وصولاً إلى مقبرة بيت لاهيا، قادة وكوادر ومجاهدي حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس وجماهير غفيرة من المواطنين، وسط تجديد العهد والبيعة مع الله على مواصلة الجهاد والمقاومة.

من جهته، تحدث أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في كلمة له في موكب التشييع، أن الشهيد القائد الميداني محمد عابد « أبو احمد » يعد من أوائل المجاهدين الذين دفعوا ضريبة الجهاد والمقاومة من دمائهم، مشيراً إلى انه له باع كبير وحافل تدريب وإعداد المجاهدين كي يكونوا مقاتلين في ساحات الوغى والقتال.

وقال إن القائد أبو احمد عابد يعد من القادة المخلصين ويشهد له الجميع بالخير والمحبة والوفاء والعطاء والتضحية، فكان أباً حنوناً لجميع المجاهدين.

وأكد أن الشهيد القائد محمد عابد أصيب في عدة عمليات استهداف صهيونية على مدار أعوام سابقة، إلا أن هذه الاستهدافات التي أصيب في بعضها، لم تثنيه عن مواصلة مسيرة المقاومة والحفاظ على نهج الشهداء ووصاياهم التي رسمت بالدماء والأشلاء.

بدوره أكد أحد قادة سرايا القدس لـ« الإعلام الحربي » في حديث خاص أن الشهيد القائد محمد عابد شارك في عدة عمليات ومهام جهادية أصابت العدو « الإسرائيلي » في مقتل، ومن أبرز هذه العمليات مشاركته في عملية مستوطنة « كفار داروم » البائدة في تاريخ 20/9/2001 برفقة الشهيد المجاهد منير أبو موسى التي أدت إلى مقتل جنديين « إسرائيليين » وإصابة 3 آخرين بجراح.

وجدد القائد بالسرايا العهد والبيعة مع الله على مواصلة نهج الشهداء والحفاظ على مشروع المقاومة والإعداد والتجهيز للمعركة المقبلة مع العدو « الإسرائيلي ».

وزفت سرايا القدس الشهيد القائد محمد زهدي عابد « أبو احمد » 40 عاماً، ارتقى شهيداً أثناء خضوعه لسلسلة عمليات جراحية منذ إصابته من الاستهداف « الإسرائيلي »وكان آخرها إجرائه ليلة أمس لعملية جراحية تعرض خلالها لانتكاسة طبية مفاجئة أدت إلى استشهاده في مشفى الشفاء بمدينة غزة.

يذكر أن الشهيد القائد محمد عابد أصيب بجراح حرجة في غارة « إسرائيلية » استهدفته برفقة الشهيد القائد سعيد أبو الجديان في تاريخ 2/1/2006 شمال قطاع غزة، أدت كذلك إلى استشهاد رفيق دربهم الشهيد أكرم حسن قداس والد الشهيد المجاهد بسرايا القدس راني قداس.

 



الشهيد أبو أحمد عابد أحد قيادات سرايا القدس شمال غزة

جنازة قيادي ميداني في سرايا القدس لواء الشمال

 

جنازة لقيادي في سرايا القدس