خبر غزة: أهالي شهداء 2014 يطالبون بصرف مستحقاتهم

الساعة 11:22 ص|28 مارس 2016

فلسطين اليوم

اعتصم أهالي شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، اليوم الاثنين، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمطالبة بإنهاء ملفهم وصرف مستحقاتهم أسوة بباقي أهالي شهداء الشعب الفلسطيني.

وقال علاء البراوي المتحدث باسم الشهداء والجرحى الفلسطينيين:« إن الفعالية رسالة للقيادات الفلسطينية وخاصة منظمة التحرير الفلسطينية لدعم الأسرى وأسر الشهداء، ومحاولة لإنهاء ملف أسر الشهداء من صرف رواتبهم والتي لم تحل قضيتهم منذ اكثر من عامين ».

وأعلن البراوي « أن الاعتصام سيكون كل يوم الاثنين أمام الصليب الأحمر بغزة، لإيصال رسالة أكثر جدية للرئيس محمود عباس ولباقي المؤسسات الفلسطينية حتى يعلم الجميع أن القضية مشتركة والقاسم بيننا وبين الضفة الغربية بقضايا الأسرى وأهالي الشهداء على حد قوله ».

وأعربت أم علي القايض وهي أم لثلاثة شهداء سقطوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة عن تضامنها مع أهالي الأسرى مطالبة القيادات لحل قضيتهم وقضية صرف رواتب أهالي الشهداء في قطاع غزة والنظر إليهم وصرف رواتبهم.

ومن جهته قال أبو جودة النحال مدير مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى:« إن أهالي الشهداء جاؤوا ليتآزروا مع أهالي الأسرى في الأجواء الماطرة ويوصلوا رسالة بأن هناك 1900 شهيد لم يتم اعتمادهم حتى اللحظة في ملف الشهداء وبالتالي لم يتم صرف رواتبهم ».

وقال النحال:« هناك قصور من كافة المسؤولين تجاه أهالي الأسرى والشهداء ».

كلمات دلالية