خبر محكمة الاحتلال تدين أحد أئمة المسجد الاقصي بتهمة التحريض

الساعة 07:32 ص|28 مارس 2016

فلسطين اليوم

أدانت المحكمة « الاسرائيلية » في مدينة القدس المحتلة الشيخ عمر أبو سارة بالتحريض على العنف والعنصرية، وذلك على اثر دروس ومواعظ ألقاها الشيخ في  المسجد الأقصى المبارك « .

وكانت النيابة العامة قدمت نهاية عام 2014 لائحة اتهام في محكمة الصلح في القدس ضد الشيخ عمر أبو سارة ( 49 عاما ) ، وهو شيخ معروف بالقدس بدروسه في المسجد الأقصى، ونسبت له لائحة الاتهام »التحريض للعنف« ، وجاء تقديم لائحة الاتهام بناء على مصادقة المستشار القضائي للحكومة.

وبحسب القناة »الإسرائيلية« الثانية، وتأتي لائحة الاتهام في أعقاب درس حول »صفات اليهود« قدمه الشيخ أبو سارة يوم 28/11/2014 في المسجد الأقصى، والذي تناول » صفات اليهود من القران الكريم« ، حيث تم تصوير الدرس وبثه ، وينتهي الدرس بخطاب الشيخ حيث يقول » ان أوان قتلكم وإنا لها والمسلمون الصادقون، وجيوش دولة الخلافة الإسلامية التي ستأتي إلى هذه الأرض وتحررها من أدناسكم « ، وفق ما جاء في لائحة الاتهام .

ويتابع الشيخ في كلامه : » ان صبرنا عليكم لفيه عجل من الله سبحانه وتعالى وفيه رباط بإذن الله عز وجل ، وننتظر اليوم واللحظة التي يحين فيها موعد ذبحكم ، وإنا لكم، فافعلوا الآن ما شئتم، وحين يحين اليوم سنذبح ولا نرحم" . وفق ما ذكر في لائحة الاتهام.

كلمات دلالية